الرئيسية / دولي / إعلان الطوارئ في كاليفورنيا الأميركية لتفشي وباء قاتل

إعلان الطوارئ في كاليفورنيا الأميركية لتفشي وباء قاتل

أعلن حاكم ولاية كاليفورنيا حالة الطوارئ بسبب تفشي مرض التهاب الكبد الوبائي من النمط (أ)، والذي أسفر عن وفاة 18 شخصا على الأقل، في الولاية الواقعة غرب الولايات المتحدة.

وقال حاكم الولاية جيري براون “إن إمدادات اللقاحات التي تمولها الحكومة غير كافية، وإن إعلان حالة الطوارئ سيسمح للولاية بزيادة إمدادات اللقاح المخصص للكبار لتلبية الاحتياجات الحالية، بهدف المساعدة في السيطرة على تفشي المرض”، موضحاً أنّ “الإعلان سيسمح بشراء اللقاحات الإضافية مباشرة من المصنعين وتنسيق توزيعها بين الأشخاص الأكثر تعرضاً للخطر في المناطق المتضررة”.

وتشهد كاليفورنيا أكبر تفش لمرض التهاب الكبد من النمط (أ) في البلاد، وبثلاثة أضعاف عما كان عليه في عام 2015، حيث بدأ تفشي المرض في مجتمع المشردين في مدينة سان دييغو جنوبي كاليفورنيا أواخر عام 2016، وامتد إلى مقاطعات أخرى في الولاية.

بدوره قال الطبيب جيل تشافيز، عالم الأوبئة في إدارة الصحة العامة بكاليفورنيا للصحفيين “إن “كاليفورنيا وزعت 81 ألف جرعة من اللقاحات الممولة اتحاديا منذ بدء انتشار المرض، واكتسبت السلطات المحلية المزيد من الإمدادات ولكن العرض غير كاف”، مبيناً أن “الإعلان عن حالة الطوارئ يسمح لنا بالتحرك بسرعة كبيرة”.

عن shadi

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هآرتس: إسرائيل في ورطة إستراتيجية

أشار المحلل العسكري في صحيفة “هآرتس”، عاموس هرئيل، إلى أن “إسرائيل تواجه حاليا ورطة إستراتيجية ...