الرئيسية / الافتتاحية / لحظة بلحظة مع حسين مرتضى.. مصدر مطلع يكشف عن موضع الخلاف الوحيد في مفاوضات أستانة

لحظة بلحظة مع حسين مرتضى.. مصدر مطلع يكشف عن موضع الخلاف الوحيد في مفاوضات أستانة

نقل موفد قناة العالم الاخبارية الى مفاوضات أستانة عن مصدر مطلع قريب من المفاوضات حول سوريا، أنَّ 6 وثائق من أصل 7 يتم اعدادها، جاهزة للتوقيع، مشيراً إلى وجود بعض الخلافات بين الوفود حول الوثيقة السابعة المتعلّقة بالإفراج عن المعتقلين.

وقال المصدر إنَّ “6 وثائق تمَّ تنسيقها بشكل كامل، وعندنا صعوبات حول مسألة تبادل المعتقلين”.
كما أكد مصدر آخر هذه المعلومات، ورجَّح التوقيع على هذه الوثيقة في الجولة المقبلة، وليس في الجولة الحالية من مباحثات أستانا، وقال: “يبدو أنَّ هذه الوثيقة لن يتم التوقيع عليها خلال هذه الجولة، يتطلب ذلك على الأقل اجتماعاً آخر”.
وكان موفد قناة العالم الاخبارية الزميل حسين مرتضى قد افاد في وقت سابق بانه يجري الحديث في محادثات استانة عن انضمام بعض الدول إلى المفاوضات، أو أن يكون لها دور في الاشراف على مناطق خفض التوتر المتفق عليها، من بينها مصر وتركيا وايران وروسيا.
واضاف ان من بين الدول المقترحة مصر التي سيكون لها دور في المرحلة القادمة، كما ان هناك نية لدى فرنسا بأن يكون لها دور في المرحلة القادمة بشكل حضور لهذه الاجتماعات.
الى ذلك افادت مصادر مطلعة بان القوات التركية قد تشارك في مراقبة منطقة خفض التصعيد في إدلب في مناطق المعارضة، فيما سيكون نفس الدور للقوات الروسية والإيرانية من جهة الحكومة.
واضافت المصادر ان مشاركة من القوات التركية في عملية مراقبة منطقة خفض التصعيد في إدلب تعد من أصعب الملفات المطروحة للنقاش في أستانا اليوم.

المصدر: http://www.alalam.ir/news/2015346

عن wessam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المكتب السياسي والاعلامي في رئاسة الجمهورية العربية السورية يوضح حقيقة اللقاء الذي جمع الرئيس الأسد مع عدد من الباحثين والاعلاميين

نقلت بعض المواقع والوسائل الإعلامية في اليومين الماضيين ما ذكرته صحيفة الاخبار بعددها الصادر يوم ...