الرئيسية / دولي / ولايتي : أمريكا لن تتجرأ علي دخول المواقع العسكرية الإيرانية

ولايتي : أمريكا لن تتجرأ علي دخول المواقع العسكرية الإيرانية

حول سؤال عن موقف ايران تجاه ما أعلنته أمريكا عن نيتها في تفتيش المواقع العسكرية الإيرانية، أكد علي اكبر ولايتي إن السلطات الإيرانية لن تسمح لهم بذلك وليس من حقهم طرح هذا الموضوع كما انهم لا يمتلكون الجرأة للمساس بالأمن الإيراني.

وتابع قائلا إن من يطلق مثل هذه التصريحات يعيد إلى الأذهان مغامرات دونكيشوت ، فالأمريكان كانوا في وقت من الأوقات يَرَوْن أنفسهم القوة الوحيدة في العالم ، لكن بمرور الوقت وبعد الهزائم التي تلقوها في فيتنام وأفغانستان والعراق وباقي الدول صارت إداعاءتهم بالقوة تفتقر إلى الدليل ، وبالتالي فهم لا يجرؤون علي التحرش بإيران ولن يجدوا طريقهم مطلقا إلى المواقع العسكرية الإيرانية لأنها جزء من أمن البلاد .
وأكد رئيس الهيئة التأسيسية للجامعة الإسلامية الحرة إننا نسعي إلى أداء دور كبير في الاقتصاد البنيوي وتحقيق الاقتصاد المقاوم لأنه الطريق الوحيد لاستقلال وتطور البلاد .
وعلي هامش استقبال طلبة الجامعة المشاركين في مسابقات الروبوت لعام ٢٠١٧ التي أقيمت في اليابان بارك ولايتي في حديث مع الصحفيين النجاحات التي حققها الطلبة الإيرانيون بما يمتلكونه من طاقات خلاقة .
وأشار عضو هيئة أمناء الجامعة الإسلامية الحرة أن إدارة الجامعة وضعت ميزانية خاصة لدعم الطلبة المتميزين سواء في داخل الجامعة أو إرسالهم كبعثات إلى الجامعات الأخرى ، مشيرا إلى أن الجامعة الإسلامية بصدد إعداد الكوادر العلمية اللازمة لمستقبل البلاد .

عن shadi

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لافروف: روسيا ستوافق على ضمانات أمنية متبادلة حال التوصل لتسوية سلمية في أوكرانيا

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن بلاده ستوافق على ضمانات أمنية متبادلة حال التوصل ...