الرئيسية / دولي / كندا تطالب “فوكس نيوز” بسحب تغريدتها عن مهاجم مسجد كيبك

كندا تطالب “فوكس نيوز” بسحب تغريدتها عن مهاجم مسجد كيبك

طالبت كبيرة المتحدثين باسم رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، قناة “فوكس نيوز”، بسحب أو تحديث تغريدة على “تويتر” ذكرت أن المسلح الذي قتل 6 أشخاص في مسجد في كيبك من أصل مغربي.

وقالت المتحدثة، كيت بيرتشيس: إن التغريدة التي نشرت،  أهانت الضحايا “بنشرها معلومات مضللة وبلعبها على سياسات الهوية وإطالتها أمد الخوف والانقسام بين مجتمعاتنا”. ولم يتسن الوصول إلى ممثل عن “فوكس نيوز” على الفور للتعليق.

تجدر الإشارة إلى أن الشرطة الكندية كانت قد أخلت سبيل المواطن من الأصول المغربية، محمد بلخضر، الذي قال الإعلام المحلي، في وقت سابق، إنه أحد المشتبه بهما بتنفيذ الهجوم على مسجد في مدينة كيبك غرب كندا.

وأعلنت إدارة شرطة مقاطعة كيبك أن شخصا واحدا فقط من أصل الاثنين، مشتبه به بتنفيذ الهجوم، بينما الشخص الثاني مجرد شاهد.

من جانبها، أوضحت وسائل إعلام محلية أن المشتبه به هو المواطن الفرنسي الكندي ألكسندر بيسونيت، فيما أشارت إلى أن الشخص الثاني هو الكندي من الأصول المغربية محمد بلخضر.

وجاء ذلك بعد أن قالت وسائل الإعلام إن كلا الشخصين المذكورين، وهما طالبان في جامعة كيبيك، مشتبه بهما في تنفيذ العملية، التي صنفتها السلطات الكندية إرهابية، وأسفرت عن مقتل 6 أشخاص وإصابة 19 آخرين، الاثنين 30 يناير/كانون الثاني، في المركز الإسلامي الواقع في منطقة سانت فوي بمدينة كيبك.

عن wessam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأمن الروسي يحتجز 3 أشخاص متورطين بهجوم كروكوس

أعلنت السلطات الروسية احتجاز 3 أشخاص متورطين في الهجوم الإرهابي على مركز كروكوس.ونقل موقع RT ...