الرئيسية / منوعات / تناول البوظة فور الاستيقاظ يزيدكم ذكاءً!

تناول البوظة فور الاستيقاظ يزيدكم ذكاءً!

خلص باحث ياباني إلى أن تناول المثلجات أو “الآيس كريم” كوجبة إفطار فور الاستيقاظ من النوم يحسن من القدرات العقلية، ويرفع مستوى الذكاء ويجعل الشخص أكثر هدوءاً في ردود أفعاله، بحسب ما جاء في صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.
وخلال بحثه، قام يوشيهيكو كوجا، الأستاذ بجامعة “كيورين” في طوكيو، بعدد من التجارب والاختبارات وكان يطلب فيها من مجموعة متطوعين تناول البوظة فور الاستيقاظ من النوم مباشرة، بينما كان يطلب من مجموعة أخرى تناول الإفطار التقليدي، قبل أن يتم إخضاعهم لتمارين ذهنية على جهاز الكمبيوتر.
وفي مقارنة أداء المجموعتين، تبيّن تميز ردود أفعال وقدرات المجموعة التي تناولت الآيس كريم كوجبة إفطار في معالجة المعلومات بشكل أسرع من نظرائهم الذين تناولوا الإفطار التقليدي.
وبعد دراسة نشاط الدماغ للمجموعتين، تبين أن أدمغة المجموعة التي تناولت المثلجات أطلقت كمية كبيرة من موجات “ألفا” ذات التردد العالي، والتي تحد من العصبية وترفع من مستوى اليقظة والانتباه.

يذكر أن دراسة كوجا لا تعد الأولى من نوعها في بحث إيجابيات الإفطار الغني بالسكريات، إذ خلصت دراسة سابقة أجريت عام 2012 إلى أن تناول كعكة الشوكولاتة على الإفطار تساعد في خسارة الوزن لما تمنحه للجسم من طاقة وسكريات تجعله لا يفكر مطلقاً في تناول الحلويات مجدداً على مدار اليوم .

عن ramez

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عادة سيئة! لا تضع كأس الماء قرب السرير ليلاً

لدينا جميعاً طقوسنا الصباحية. فلا يستطيع بعضنا الاستيقاظ من دون رشفة من القهوة، وبعضنا الآخر ...