الرئيسية / دولي / دهقاني : الكيان الصهيوني ليس بموقع يسمح له باتهام إيران بانتهاك القرارات الدولية

دهقاني : الكيان الصهيوني ليس بموقع يسمح له باتهام إيران بانتهاك القرارات الدولية

أكد مساعد مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة غلام حسين دهقاني أن مزاعم الكيان الصهيوني بانتهاك إيران للقرارات الدولية لا أساس لها من الصحة مشددا على أن هذا الكيان ليس في موقع يسمح له بطرح مثل هذه المزاعم.
وقال دهقاني في رسالة وجهها إلى الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون ردا على رسالة بعثها مندوب الكيان الصهيوني لدى الأمم المتحدة إن” ما يثير السخرية بان هذه المزاعم تأتي من قبل الكيان الذي يحتل أراضي الاخرين منذ عقود و لا يلتزم بأبسط الحقوق المشروعة للفلسطينيين ويقوم باغتيال المدنيين الفلسطينيين بشكل جماعي بمن فيهم النساء والأطفال كما ينفذ عملاؤه العمليات الارهابية في مختلف انحاء العالم ويتهم في الوقت نفسه ايران بانتهاك القرارات الدولية”.
وبين دهقاني أن الكيان الصهيوني يهدف من وراء هذه المزاعم التستر على جرائمه بحق المدنيين الفلسطينيين العزل وذلك لحرف الرأي العام العالمي عن الحصار الذي يفرضه على قطاع غزة منذ عشر سنوات وكذلك قصف المناطق السكنية والمدارس والمستشفيات في الأراضي المحتلة وهدم البيوت ومصادرة أموال الفلسطينيين وانتهاك الأماكن المقدسة.
وأشار دهقاني الى ان المندوب الصهيوني زعم بانه قدم معلومات جديدة لمجلس الأمن حول انتهاك ايران قرارات المجلس لكن مزاعمه هذه تعد مفبركة جملة وتفصيلا ولا يوجد اثبات لصحتها.

عن ramez

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هآرتس: إسرائيل في ورطة إستراتيجية

أشار المحلل العسكري في صحيفة “هآرتس”، عاموس هرئيل، إلى أن “إسرائيل تواجه حاليا ورطة إستراتيجية ...