الرئيسية / دولي / روسيا تفرض عقوبات جوابية رداً على العقوبات التي فرضتها واشنطن مؤخرا

روسيا تفرض عقوبات جوابية رداً على العقوبات التي فرضتها واشنطن مؤخرا

أكدت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو لن تتأخر في فرض عقوبات جوابية رداً على تلك التي فرضتها واشنطن مؤخرا مشيرة إلى أن الأهم الآن التركيز على سبل تحسين العلاقات بين موسكو وواشنطن.

ونقل موقع روسيا اليوم عن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف قوله “مما لا شك فيه أننا سنتبنى عقوبات جوابية إلا أننا لن نفصح في الوقت الراهن عن صيغة وطبيعة ردنا ” معربا عن أمله بأن تتحلى الإدارة الأمريكية التي ستحل محل إدارة باراك أوباما بقدر أعلى من المسؤولية على صعيد العلاقات الأمريكية الروسية.

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية أعلنت أمس أنها وسعت قائمة العقوبات المفروضة على روسيا بسبب الوضع في أوكرانيا موضحة أنها فرضت عقوبات على 6 نواب في مجلس الدوما الروسي يمثلون جمهورية القرم.

وهذه ليست المرة الأولى التي توسع فيها الولايات المتحدة عقوباتها المفروضة ضد روسيا لتضم أفرادا وهيئات اعتبارية جديدة حيث أدرجت في أيلول الماضي 17 شخصية من روسيا وجمهورتي لوغانسك ودونيتسك المعلنتين من جانب واحد في قائمة العقوبات منهم 8 وزراء من حكومة القرم الروسية وذلك في سياق محاولات الضغط والتأثير على مواقف روسيا من القضايا الدولية.

ولفت ريابكوف إلى أن هدف روسيا في الوقت الراهن يتمثل في التطلع إلى المستقبل والاسترشاد بأجندة عمل تتسم بقدر أكبر من الإيجابية عقب رحيل أصحاب هذه السياسة الفاشلة وقال ” نأمل في أن يحل محلهم من يتحلون بمسؤولية أكبر لدى صياغة مواقفهم تجاه العلاقات مع روسيا الاتحادية “.

وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميترى بيسكوف اشار في تصريحات له مؤخرا إلى أن موسكو تأمل بتحسين العلاقات الروسية الأمريكية بعد فوز ترامب بالانتخابات الرئاسية.

عن ramez

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأمن الروسي يحتجز 3 أشخاص متورطين بهجوم كروكوس

أعلنت السلطات الروسية احتجاز 3 أشخاص متورطين في الهجوم الإرهابي على مركز كروكوس.ونقل موقع RT ...