الرئيسية / عربي وإقليمي / 60 خرقاً لنظام التهدئة في سوريا

60 خرقاً لنظام التهدئة في سوريا

ميداني:

ارتفع إلى 60 عدد المرات التي خرقت فيها المجموعات المسلحة نظام التهدئة المعلن في سوريا والذي دخل حيز التنفيذ مساء الاثنين الماضي.

ففي حلب تم رصد 10 خروقات لنظام التهدئة من قبل المجموعات المسلحة التي اعتدت على عدة مواقع كان أشدها في حي الأنصاري الذي تعرض لقصف براجمات صواريخ محلية الصنع الأمر الذي تسبب باستشهاد 3 أشخاص وإصابة 7آخرين.

واستهدف الإرهابيون 6 مرات مناطق الراموسة ومركز الكاستيلو التجاري ومعمل الاسمنت والكليات العسكرية خلال الساعات الماضية. كما قام مسلحون خلال الليلة الماضية بحرق نقطة تفتيش تم تجهيزها على طريق الكاستيلو لممثلي الهلال الأحمر العربي السوري ما تسبب بإصابة اثنين من حراسها بحروق متفاوتة.

وليوم أمس ارتكبت المجموعات المسلحة 36 خرقاً لنظام التهدئة تم تسجيلها في حلب وحماه وريف دمشق واللاذقية وحمص والقنيطرة. وأكد مصدر عسكري أن 4 من هذه الخروقات وقعت في حلب حيث استهدفت المجموعات المسلحة حي الراموسة بالهاون وأعمال القنص وحي الراشدين بالهاون وحي الليرمون بنيران الرشاشات.

وشهدت جبهات حماه 12 خرقاً من قبل المجموعات المسلحة لنظام التهدئة من خلال استهداف غرب قرية معان بريف حماه الشمالي بنيران الرشاشات وشمالها بالهاون والمدفعية وحيوان مفخخ إضافة إلى محاولة تسلل وهجوم باتجاهها. وطالت الخروقات في حماه مناطق جنوب قرية معردس وفي محيطها وجنوب جبل زين العابدين وقمحانة ومزارع قمحانة حيث قصفتها المجموعات المسلحة بقذائف الهاون والمدفعية والدبابات في حين استهدفت جنوب مدينة طيبة الإمام والمحطة الحرارية في الزارة بالهاون.

في حين ارتكبت المجموعات المسلحة خرقا واحدا في جوبر بريف دمشق عبر أعمال القنص وآخر في ريف اللاذقية بإطلاقها نيران الرشاشات على رويسة رشو وخرقاً في ريف حمص الشمالي تمثل باستهداف كفرنان في ريف تلبيسة الغربي بنيران الرشاشات وقذائف الهاون.

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السراج: ‘لا تطلبوا المستحيل’ في مواجهة كورونا

اعلن فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، إن حكومته تحارب فيروس كورونا ضمن ...