الرئيسية / منوعات / “منظمة الصحة”: تسجيل 14 ألف إصابة بجدري القرود في العالم

“منظمة الصحة”: تسجيل 14 ألف إصابة بجدري القرود في العالم

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس إن المنظمة أكدت 14 ألف إصابة بمرض جدري القرود في جميع أنحاء العالم، فضلاً عن خمس وفيات بالمرض في أفريقيا.


وأشارت منظمة الصحة العالمية إلى أن أغلب الحالات المؤكدة حتى الآن رصدت في أوروبا، خصوصاً بين المثليين، لكن كل الوفيات وقعت في أفريقيا التي عادة ما شهدت موجات تفش للمرض في السابق.
ومن المقرر أن تعقد المنظمة اليوم الخميس اجتماعاً ثانياً للجنة، لتقرر ما إذا كان التفشي الحالي للمرض يشكل حالة طوارئ صحية عامة تستدعي القلق الدولي، وهو أعلى مستوى من التأهب لديها.
وقال غيبريسوس “بغض النظر عن توصية اللجنة، ستواصل منظمة الصحة العالمية فعل كل ما في وسعها لدعم الدول لوقف انتقال العدوى وإنقاذ الأرواح”.
وسبق أن أعرب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية مراراً عن قلقه إزاء تفشي المرض خارج البلدان المستوطن فيها، وحث الدول الأعضاء في المنظمة على اتخاذ التدابير المناسبة للحد من التفشي.
واكتُشف مرض جدري القرود للمرة الأولى في عام 1958 نتيجة حدوث تفشٍ لمرض يشبه الجدري بين مجموعة من القرود المخصصة لإجراء الأبحاث العلمية، ونتيجة لذلك أطلق على هذا المرض جدري القرود، بينما شُخصت أول حالة إصابة بهذا المرض بين البشر في عام 1970 في جمهورية الكونغو.

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

روسيا تغادر محطة الفضاء الدولية بعد 2024

أعلنت روسيا أنها ستغادر محطة الفضاء الدولية “بعد العام 2024″، ما يثير تساؤلات حول بقاء ...