الرئيسية / عربي وإقليمي / أردوغان: العملية العسكرية في ادلب مسألة وقت!

أردوغان: العملية العسكرية في ادلب مسألة وقت!

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء، إن العملية العسكرية في إدلب”مسألة وقت”، مشيرا إلى أن أنقرة وجهت تحذيرات نهائية للحكومة السورية بهذا الشأن.

وأضاف في كلمة له أمام البرلمان التركي أن أنقرة “لم تحقق النتائج المرجوة في محادثاتها مع موسكو بشأن إدلب والمباحثات بعيدة جدا عن تلبية مطالب تركيا”.
هذا وذكرت وزارة الخارجية الروسية في بيان أصدرته في ختام المباحثات التي استمرت يومي 17 و18 فبراير الجاري، أن الطرفين واصلا الثلاثاء بحث الأوضاع على الأرض في سورية مع التركيز على الوضع في منطقة إدلب لوقف التصعيد، وأكدا “التزامهما بالاتفاقات الموقعة القاضية باتخاذ الإجراءات الرامية لتخفيف الحالة الإنسانية في ظل مواصلة مكافحة الإرهاب”.
كما أكد الوفدان الروسي والتركي أنه “لا يمكن تحقيق الأمن والاستقرار على المدى الطويل في إدلب ومناطق أخرى بسورية، إلا على أساس احترام سيادتها واستقلالها ووحدتها وسلامة أراضيها”.
وشدد المشاركون في الاجتماع على “أهمية دفع العملية السياسية في سورية بأيدي السوريين أنفسهم الذين يجب أن يقودوا جهود التسوية وينفذوها، بدعم من الأمم المتحدة ووفقا لقرار مجلس الأمن الدولي 2254”.
ومثل الجانب الروسي في المباحثات كل من نائب وزير الخارجية سيرغي فيرشينين، والمبعوث الرئاسي الخاص إلى سوريا ألكسندر لافرينتيف، فيما ترأس الوفد التركي نائب وزير الخارجية سيدان أونال، بحضور ممثلين عن وزارة الدفاع الروسية.
تصنيف :العالم الاسلامي سوریا ترکياكلمات دليلية :ادلب المنطقة الامنة في سوريا القوات التركية في سوريا العمليات العسكرية التركية في ادلبشاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم روابط ذات صلة
هكذا رد الرئيس الأسد على تهديدات أردوغان..
القوات التركية في سوريا.. التوزع والاحصائيات
هل يستطيع اردوغان تنفيذ تهديداته حول ادلب؟هل ترغب بالتعليق على

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاردن.. الرزاز يربط استقالة وزير الزراعة بتزوير التصاريح

ربط رئيس الوزراء الأردني، عمر الرزاز، استقالة وزير الزراعة، إبراهيم الشحاحدة، بقضية تزوير التصاريح، مؤكدا ...