الرئيسية / دولي / ترامب: هناك المزيد من الإقالات على خلفية الاتصال بالرئيس الأوكراني

ترامب: هناك المزيد من الإقالات على خلفية الاتصال بالرئيس الأوكراني


أفاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه ستكون هناك المزيد من الإقالات بالبيت الأبيض على خلفية الاتصال بالرئيس الأوكراني.

وطالب ترامب بإجراءات تأديبية بحق الجنرال فيندمان الذي أقاله قبل أيام على خلفية الاتصال بالرئيس الأوكراني.

وقال ترامب إن الجيش قد ينظر في تأديب ألكسندر فيندمان، المساعد السابق في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، الذي أدلى بشهادة في محاكمة الرئيس الأمريكي.

وكان فيندمان وهو كولونيل في الجيش قدم واحدة من أكثر الإفادات إضرارا أثناء تحقيق أجراه مجلس النواب الأمريكي في تعاملات ترامب مع أوكرانيا، وأقيل من منصبه في البيت الأبيض الأسبوع الماضي، بحسب رويترز.

وقال ترامب ردا على سؤال عما إذا كان يلمح إلى أن فيندمان قد يواجه إجراءات تأديبية إن ذلك يرجع للجيش: “أرسلناه إلى مكان مختلف كثيرا ويمكن للجيش أن يتعامل معه على النحو الذي يريدونه”.

وقال فيندمان في إفادته عندما كان أكبر خبير في شؤون أوكرانيا في مجلس الأمن القومي إن طلب ترامب إجراء تحقيق مع نائب الرئيس السابق جو بايدن ومنافسه الديمقراطي المحتمل في انتخابات الرئاسة 2020 ونجله هنتر أثناء مكالمة تليفونية في يوليو تموز مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي كان خطأ.

وفي السنة الماضية كشفت تفاصيل المكالمة الهاتفية بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن ترامب “دفع مرارًا وتكرارًا” للتحقيق مع نائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن وابنه كما أظهر نص المحادثة أن ترامب طلب من الرئيس الأوكراني العمل مع محاميه الشخصي، رودي جولياني، والمدعي العام الأمريكي ويليام بار بشأن هذه القضية.

وقال ترامب خلال حديثه مع زيلينسكي: “هناك الكثير من الحديث عن ابن بايدن، وإن بايدن أوقف التحقيقات والكثير من الناس يرغبون في معرفة ذلك، لذا فإن كل ما يمكنك القيام به مع النائب العام سيكون رائعًا. بايدن تفاخر بأنه أوقف النيابة”.

وأقر مجلس الشيوخ الأمريكي، مساء الأربعاء، بتبرئة ترامب من تهمتي “إساءة استخدام السلطة” و”عرقلة عمل الكونغرس”، حيث أعطى المجلس 52 صوتا لصالح ترامب على التهمة الأولى مقابل 48 صوتا يرون أن الرئيس مذنب، أما بالنسبة للتهمة الثانية صوت 53 عضوا بتبرئة ترامب، مقابل 47 صوتا.

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خرق الهدنة الأفغانیة فی یومها الاول!

وقعت اشتباكات بين مسلحي “طالبان” وقوات الأمن الأفغانية في عدة مناطق بأفغانستان، وذلك بعد يوم ...