الرئيسية / دولي / بومبيو يناقش العدوان على مواقع الحشد مع حلفاءه العرب

بومبيو يناقش العدوان على مواقع الحشد مع حلفاءه العرب

أجرى وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، اتصالات هاتفية مع حلفاءه العرب بعد القصف الذي طال مقار الحشد الشعبي التابعة للقوات المسلحة العراقية.

وفي مكالمة هاتفية مع محمد بن سلمان، ادعى بومبيو أن الهجوم الذي نفذته الولايات المتحدة أول أمس ضد مقار الحشد الشعبي في العراق، كان ردا على الهجوم الذي استهدف قاعدة عسكرية في كركوك وأدى إلى مقتل متعاقد مدني أمريكي.
كما أجرى بومبيو اتصال هاتفي مع محمد بن زايد، ناقشا خلاله العدوان الأمريكي على مواقع في العراق وسوريا.
كذلك أكد بومبيو في مكالمة هاتفية مع رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، أن الولايات المتحدة ستتخذ إجراءات حاسمة لحماية مصالحها.
وأفادت الخارجية الأمريكية، أن بومبيو، ناقش مع الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، يوم الاثنين، الوضع في سوريا والعراق على خلفية العدوان الأمريكي الأخير على العراق.
هذا وأعلن العراق أنه سيراجع العمل مع التحالف الأميركي بعد القصف الجوي الذي طال مقار الحشد الشعبي التابع للقوات المسلحة.
وقررت الخارجية العراقية استدعاء السفير الأميركي احتجاجا على العدوان. من جهته دعا التيار الصدري الى توحيد الصفوف والاستعداد لطرد القوات الاميركية.
كما نددت المرجعية الدينية بالعدوان الأميركي داعية الى احترام السيادة العراقية. وفي ساحات الاعتصام في العراق أحرق المحتجون العلم الأميركي.
وأكد رئيس الوزراء العراقي المستقيل عادل عبد المهدي أن العدوان الأميركي لم يُنفَّذ بناء على أدلة بل على انطباعات وتصورات ومواقف، وقال إن وزير الدفاع الأميركي مارك اسبر أبلغَه بالضربات الجوية قبل وقوعِها، وحاول منعَها، لكن اسبر أبلغَه أن القرار قد اتُخذ.

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

النيجر تلغي اتفاق التعاون العسكري مع الولايات المتحدة

ألغت النيجر بمفعول فوري اتفاق التعاون العسكري الموقع مع الولايات المتحدة والذي يعود الى العام ...