الرئيسية / عربي وإقليمي / لافروف لبومبيو: ليحدد السوريون بأنفسهم مستقبل بلدهم

لافروف لبومبيو: ليحدد السوريون بأنفسهم مستقبل بلدهم

شدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال لقائه وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو على ضرورة القضاء على الإرهاب في سوريا، وإيجاد حل سياسي للأزمة فيها، وفق القرار الأممي 2254، وأن يحدد السوريون بأنفسهم مستقبل بلدهم.


وقال سيرغي لافروف في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الاميركي مايك بومبيو: «أكدنا خلال اللقاء ضرورة القضاء على الإرهاب في سورية»، وأضاف: أن المباحثات تناولت جملة واسعة من القضايا، بينها الأوضاع في الشرق الأوسط ونزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية، وتجديد معاهدة «ستارت» للحد من الأسلحة الإستراتيجية النووية، والتعاون التجاري الروسي الأميركي، ومكافحة الإرهاب.


وأكد لافروف أنه لدى روسيا والولايات المتحدة مجالات تعاون واسعة، رغم كل الصعوبات والخلافات في العلاقات الثنائية، مشيراً إلى زيادة التبادل التجاري بين البلدين في ظل رئاسة دونالد ترامب، حيث بلغ 27 مليار دولار العام الجاري مسجلاً نمواً بواقع ثلاثين بالمئة، رغم العقوبات الأميركية ضد روسيا.


من جهته اعتبر وزير الخارجية الأميركي أن بلاده تتفق مع موسكو بأن لا حل عسكرياً في سورية، وقال: إن بلاده تتعاون مع روسيا في بعض الملفات وتختلف في أخرى، لكنهما تتفقان على عدم تحول سورية إلى ملجأ لـ«داعش»، وأضاف: «تم الاتفاق على مواصلة الجهود للوصول إلى حل سياسي في سورية وليس حلاً عسكرياً».

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قوات الاحتلال تعتقل خمسة فلسطينيين بالضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس خمسة فلسطينيين في مدينتي القدس المحتلة والخليل بالضفة الغربية. ...