الرئيسية / دولي / إجراءات عزل الرئيس الأميركي تدخل مرحلة جديدة

إجراءات عزل الرئيس الأميركي تدخل مرحلة جديدة


قال رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب الأميركي إن لائحة الاتهام البرلمانية بحق الرئيس دونالد ترامب ستعلن اليوم. واختتمت اللجنة القضائية في مجلس النواب جلسة استماع بشأن مساءلة الرئيس ترامب بإدانة سلوكه باعتباره تهديدا مستمرا للانتخابات ونظام الحكم الديمقراطي.

اجواء رمادية تغمر البيت الابيض مع استمرار ملف التحقيقات حيال الاتهامات الموجهة للرئيس ترامب والملفات الثقيلة التي باتت على طاولة مجلس النواب الاميركي وفي هذا الاطار بدأت اللجنة القضائية بمجلس النواب الاميركي جلسة لاستعراض الادلة الخاصة بالتحقيقات التي تستهدف محاكمة ترامب برلمانيا.اللجنة القضائية بمجلس النواب الذي يقوده الديمقراطيون ستراجع بشكل رسمي الأدلة التي أوردها المحققون في جلسة تستمر يوما كاملا.

وتعتبر العملية خطوة رئيسية قبل تحديد الاتهامات التي يطلق عليها بنود المساءلة والتي يُرجح أن يصوت عليها المجلس بكامل هيئته قبل عيد الميلاد.وإذا صوت مجلس النواب لصالح المساءلة، فسيطلق ذلك محاكمة داخل مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الجمهوريون حيث يتطلب عزل ترامب موافقة ثلثي الأعضاء.

وضمن هذه التطورات تدخل إجراءات عزل الرئيس الأميركي مرحلة جديدة في الكونغرس المنقسم هذا الأسبوع.فالديمقراطيون يتهمون ترامب بإساءة استخدام سلطاته وذلك بربطه المساعدات العسكرية لأوكرانيا وعقد قمة مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زينليسكي بفتح كييف تحقيقا حول منافسه السياسي جو بايدن.ولا يزال ترامب يعتبر التحقيق بأنه خدعة إلا أن الديمقراطيين يعتقدون، كما قال رئيس اللجنة القضائية في مجلس النواب جيري نادلر أن لديهم أدلة قوية تظهر أن ترامب وضع مصالحه السياسية الشخصية فوق مصلحة البلاد.

وبعد نحو شهرين من التحقيق، ستبدأ اللجنة القضائية في المجلس خلال الأسبوع الجاري بصياغة لوائح الاتهام ضد الملياردير الجمهوري.

الكاتب ديفد ليونهارت في صحيفة نيويرك تايمز قال في مقال له بالصحيفة إنها ثماني تهم يستحق الرئيس الأميركي بموجبها العزل. والتهم الثماني هي عرقلة العدالة، وازدراء الكونغرس، سوء استخدام السلطة، وإضعاف إقامة العدل، قبول المكافآت، وفساد الانتخابات، إساءة استخدام العفو، والسلوك غير المتوافق بشكل صارخ مع الرئاسة اذ يعتبر هذا هو العنصر الأوسع في القائمة، وترامب متهم بأنه يكذب باستمرار، مما يؤدي إلى تآكل مصداقية البيت الأبيض بحسب متابعين اميركيين..

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كمالوندي: عدنا إلى إمكاناتنا ما قبل الاتفاق النووي

أكد المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الايرانية، أنه من خلال اتخاذ الخطوات الخمس في التخفيف ...