الرئيسية / عربي وإقليمي / الهدف الحقيقي من العدوان التركي على سوريا

الهدف الحقيقي من العدوان التركي على سوريا


أكد الباحث في الشؤون التركية، خورشيد دلي، ان الخطط والاجندة التركية في الشمال السوري تحمل ملامح احتلال طويلة المدى، وتهدف بحسب الرؤية التركية للوصول الى الحدود العراقية.

واضاف “دلي” في حوار خاص على قناة العالم الاخبارية عبر برنامج “مع الحدث”، “ان الهدف التركي من ما يسمى عملية “نبع السلام” هو الوصول الى الحدود العراقية، اي احتلال كل منطقة شمال شرق سوريا، لكن الهدف التركي لم يتحقق بشكل كامل”.

وتابع الباحث في الشؤون التركية ان العملية العسكري التركية، هي “اعتداء صارخ وواضح على الاراضي السورية، ادت الى عواقب واثار كارثية على الاهالي، حيث تسببت بنزوح اكثر من 350 الف سوري من المناطق التي احتلتها القوات التركية او الموالية لها”.

وأوضح “دلي”، ان “العدوان التركي مازال متواصلا وقواته والفصائل الارهابية الموالية لها هي بصدد توسيع المناطق التي سيطرت عليها، وان الخطر المحدق الان في المناطق المسيطر عليها هو المساع التركية الى تغيير البنية المجتمعية في تلك المناطق، مؤكدا ان تركيا بما تخطط اليها وتنفذه على الارض هو مشروع احتلالي كبير”.

وبدأت عملية ما يسمى (نبع السلام) في 9 أكتوبر 2019 عندما شنت القوات الجوية التركية غارات جوية على البلدات السورية الحدودية. وذلك بعد أن بدأت القوات الأمريكية بالانسحاب من شمال شرق سوريا، بعد عدّة أعوام من تدخلها العسكري بسوريا.

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تقدم ملحوظ للجيش السوري بمحيط معرة النعمان في إدلب

حقق الجيش العربي السوري تقدما ملحوظا في محيط مدينة معرة النعمان في محافظة إدلب. وسيطر ...