الرئيسية / دولي / مساعد وزير الخارجية الايراني يصل الى بكين

مساعد وزير الخارجية الايراني يصل الى بكين


وصل المساعد السياسي لوزير الخارجية الايراني، عباس عراقجي، صباح اليوم السبت الى بكين بدعوة من نظيره الصيني لاجراء مشاورات حول الاتفاق النووي ، حيث كان في استقباله بالمطار، سفير ايران لدى الصين ، محمد كشاورز زادة.

وكان عراقجي قد صرح مؤخرا انه مازال بالامكان الحفاظ على الاتفاق النووي، مضيفا: ان على اوروبا بذل مزيد من الجهود للحفاظ على الاتفاق النووي اذا ارادت استمراره.

ومن المقرر ان يشارك عراقجي يوم الجمعة في اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي في فيينا والذي يعقد على مستوى مساعدي وزراء الخارجية.

وکانت وزارة الخارجية الصينية قد قالت رداً على التقرير الجديد للوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن إيران ، أن انسحاب الولايات المتحدة الاحادي وممارسة الضغوط القصوى على إيران هما السبب الرئيسي للأزمة الحالية ، ويجب على واشنطن أن تكف عن ممارساتها الخاطئة .

وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية كنغ شوانغ في مؤتمر الصحفي ردا على سوال لمراسل حول نشر التقرير الفصلي الاخير للوكالة الدولية للطاقة الذرية حول ايران ورد فعل وزراء خارجية فرنسا وبريطانيا والمانيا ومنسقة السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي : لقد رأينا تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية والبيان المشترك الصادر عن الجانب الأوروبي و تعتقد الصين أن انسحاب الولايات المتحدة من جانب واحد من الاتفاق النووي والضغوط القصوى على ايران هو السبب الرئيسي للأزمة الحالية. يجب على الولايات المتحدة أن تتخلى عن مثل هذا السلوك السيء من أجل توفير مساحة للجهود الدبلوماسية وتهيئة الظروف لازالة التوتر .

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كمالوندي: عدنا إلى إمكاناتنا ما قبل الاتفاق النووي

أكد المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الايرانية، أنه من خلال اتخاذ الخطوات الخمس في التخفيف ...