الرئيسية / عربي وإقليمي / الجيش السوري يتحضّر للحسم غرب حلب

الجيش السوري يتحضّر للحسم غرب حلب


عاشت مدينة حلب السورية في الآونة الأخيرة أياما دامية، إذ إنّ قذائف إرهابيي “جبهة النصرة” والفصائل المتحالفة معها المتمركزين في حي الراشدين غرب المدينة كانت تنهال على المدنيين، ما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء وإصابة العشرات بجروح.

ويشير هذا العمل الإرهابي إلى اقتراب بدء عملية عسكرية للجيش السوري على مواقع إرهابيي “النصرة” لإنهاء وجودهم هناك وإنقاذ المدنيين من أعمالهم الإجرامية.

مصدرٌ طبي من مديرية الصحة في محافظة حلب أكد لموقع “العهد” الإخباري أنّ “7 شهداء ونحو 15 جريحاً هي حصيلة اعتداءات الجماعات الإرهابية المسلحة بالقذائف والصواريخ على أحياء الحمدانية والجميلية والإعظمية وصلاح الدين خلال اليومين الماضيين”، مضيفاً أنّ “عدد الشهداء قابل للازدياد نظراً لخطورة بعض الإصابات”.

من جهة أخرى، قال مصدرٌ عسكري سوري من المدينة لـ”العهد” إنّ “المدينة تعيش اليوم هدوءاً حذراً بعد قصف إرهابيي “النصرة” للأحياء السكنية بقذائف صاروخية محشوة بمواد شديدة الانفجار وذات قدرة تدميرية هائلة أكثر من قذاف الهاون أو الصواريخ المحلية الصنع، والتي رد الجيش على مصادر إطلاقها بالمثل طيلة اليومين الماضيين”، مضيفاً أنّ “الأيام القادمة ستحمل إعلاناً عن بدء عملية عسكرية سيطلقها الجيش على مواقع الإرهابيين غرب حلب”.

وأكد المصدر انّ “الجيش السوري لن يسكت على مسألة قصف المدنيين العزل واستهدافهم بالقذائف الصاروخية بهذه الطريقة الوحشية، والجيش يتحضر للحسم العسكري لتطهير غرب حلب من البؤرة الإرهابية الموجودة فيها وامتدادها نحو العمق الإرهابي في إدلب”.

وختم المصدر قائلا: “لن يكون أمام إرهابيي “جبهة النصرة” في غرب حلب سوى خيارين لا ثالث لهما، إما الهروب نحو عمق طرق إمدادهم في ادلب أو قتال الجيش السوري الذي لم يعد يقبل بأن تبقى الأمور على حالها في المدينة التي يعاني أهلها من إرهابهم”.

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قوات الاحتلال تعتقل خمسة فلسطينيين بالضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس خمسة فلسطينيين في مدينتي القدس المحتلة والخليل بالضفة الغربية. ...