الرئيسية / عربي وإقليمي / دفعة جديدة من الأسر السورية المهجرة تعود الى وطنها

دفعة جديدة من الأسر السورية المهجرة تعود الى وطنها


عادت امس الاربعاء دفعة جديدة من الأسر من مخيمات اللجوء بالأردن عبر مركز نصيب-جابر الحدودي إلى مناطقهم التي حررها الجيش العربي السوري من الإرهاب.

وذكرت وكالة “سانا” أن أسرا مهجرة عادت اليوم (أمس الاربعاء) إلى أرض الوطن عبر مركز نصيب الحدودي مع الأردن معظمهم من الأطفال والنساء قادمين من مخيمات اللجوء في الأردن ناهين بذلك سنوات من الظروف المأساوية التي عاشوها هناك لافتا إلى أن سيارة إسعاف وحافلات أمنتها المحافظة كانت بانتظارهم لتقديم خدمات طبية إسعافية للمحتاجين منهم ومن ثم نقلهم مع أمتعتهم إلى مناطق إقامتهم الدائمة بعد إنهاء الإجراءات البسيطة من قبل عناصر المركز.

وقال العقيد مازن غندور رئيس مركز هجرة نصيب إن دفعة جديدة من المهجرين عادت الى سورية عبر مركز نصيب مؤكدا أن العاملين في المركز قدموا لهم الخدمات اللازمة.

وبين غندور أن عدد العائدين إلى سورية عبر مركز نصيب الحدودي في درعا بموجب تذاكر مرور منذ منتصف تشرين الأول من العام الماضي حتى اليوم بلغ 30337.

وعادت في التاسع من الشهر الماضي عبر معبر نصيب الحدودي دفعة من المهجرين قادمين من مخيمات اللجوء في الأردن إلى مدنهم وبلداتهم التي حررها الجيش من الإرهاب وأعادت إليها الجهات المعنية في المحافظات الخدمات الأساسية.

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السعودية بدأت تشييد قاعدة عسكرية في اليمن

أكدت مصادر يمنية، أن السعودية بدأت بتشييد قاعدة عسكرية في جزيرة “زقر” الواقعة في البحر ...