الرئيسية / دولي / 150ألف رجل شرطة يتولون أمن انتخابات ايران البرلمانية

150ألف رجل شرطة يتولون أمن انتخابات ايران البرلمانية

أكد قائد الشرطة الايرانية العميد حسين اشتري، ان 150 ألف رجل شرطة سيحافظون على أمن الانتخابات البرلمانية المقبلة، مشيرا الى ان أمن الانتخابات هو خط أحمر بالنسبة للشرطة.

وفي تصريح للصحفيين على هامش اجتماع هيئات الاشراف على انتخابات الدورة الحادية عشرة لانتخابات مجلس الشورى الاسلامي في مدينة مشهد المقدسة /شمال شرق/ اليوم الاربعاء، قال العميد اشتري: من بين المراجع الأربعة للرد على استفسارات مجلس صيانة الدستور، هي قوى الامن الداخلي، ولحسن الحظ ولامتلاكنا قواعد البيانات، باستطاعتنا الرد على استفسارات مجلس صيانة الدستور، حيث كان سابقا يستعلم من شرطة المباحث وشرطة مكافحة المخدرات وشرطة الأمن والانتربول.

وتابع قائلا: المسألة الاخرى هي أمن الدوائر الانتخابية وهب أمانة في اعناقنا، فمع التخطيط الدقيق واعداد قائمة بالاحداث السابقة، ستجرى الانتخابات في هدوء تام، والخط الأحمر لدينا هو أمن الانتخابات ولانجامل أحدا في ذلك.

واكد اشتري استعداد الشرطة الايرانية للتعاون مع مكاتب الاشراف على الانتخابات التابعة لمجلس صيانة الدستور لاقامة انتخابات مجلس صيانة الدستور في جميع المحافظات في اجواء هادئة، مشيرا الى احتمال مشاركة قوات التعبئة الى جانب الشرطة في الحفاظ على أمن الانتخابات.

ولفت الى ان اكثر من 150 ألف رجل شرطة سيتولون مسؤولية الحفاظ على أمن الانتخابات البرلمانية المقبلة.

يذكر ان باب الترشيح لانتخابات مجلس الشورى الاسلامي في دورته الحادية عشرة، سيفتتح يوم 2 ديسمبر/ كانون الاول المقبل ويستمر لمدة اسبوع واحد، فيما ستجري الانتخابات يوم 21 فبراير /شباط 2020.

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لافروف: روسيا ستوافق على ضمانات أمنية متبادلة حال التوصل لتسوية سلمية في أوكرانيا

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن بلاده ستوافق على ضمانات أمنية متبادلة حال التوصل ...