الرئيسية / عربي وإقليمي / اعتقال قيادي لـ’داعش’ غربي العراق

اعتقال قيادي لـ’داعش’ غربي العراق


اعتقلت القوات العراقية قيادي من تنظيم “داعش” الارهابي بقضاء “براوه” التابعة لمحافظة الانبار (غرب العراق)، بحسب ما اعلنت مديرية الشؤون الداخلية والامن في المحافظة الانبار.

وقالت المديرية، امس الثلاثاء انه “حسب توجيهات مدير عام الشؤون الداخلية والامن العميد الحقوقي حسن عبد فزيع الغنامي، وبأشراف مباشر من قبل مدير الشؤون الداخلية في الانبار العميد اسعد مشرف الهيتي، ومن خلال المتابعة المستمرة لعناصر لعصابات داعش الارهابي، وردتنا معلومات من احد مصادرنا السرية العاملة في المناطق الغربية عن قدوم الارهابي ( خ ح ا ) المطلوب قضائيا وفق احكام المادة ( ٤/ ارهاب )”.

واضافت ان “الارهابي كان هاربا الى سوريا بعد تحرير قضاء راوه وحاليا متخفي في احد الدور بجزيرة راوه”، مشيرة الى انه “على الفور تم تشكيل مفرزة من ضباط ومنتسبي الشؤون الداخلية وتم الانتقال الى المنطقة بدلالة المصدر، وبعد وصول المفرزة الى المنطقة تمت مداهمة الدار والقاء القبض عليه”.

وتابعت ان “الإرهابي شارك بعمليات قتل وتفجير مراكز الشرطة ودور الضباط والمنتسبين في راوه”، موضحة انه “عاد الى القضاء حديثا للقيام بعمليات ارهابية جديدة تستهدف عناصر الجيش والشرطة والحشد”.

هذا وقد سيطرت جماعة “داعش” الوهابية التي كانت تسيطر على ما يقارب ثلث مساحة العراق في صيف 2014، لكن في عام 2017 وبعد نحو عام من انطلاق العمليات العسكرية امن الموصل، أعلن رئيس الوزراء العراقي السابق حيدر العبادي سيطرة قواته “بشكل كامل” على الحدود السورية العراقية، مؤكدا “انتهاء الحرب” ضد هذه الجماعة الارهابية.

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اول تعليق للرئيس العراقي على مظاهرات ساحة تحرير

دعا الرئيس العراقي برهم صالح اليوم الاربعاء “على اثر تظاهرات اقيمت امس الثلاثاء في العاصمة ...