الرئيسية / عربي وإقليمي / رئيس حكومة عربية يتهم الإمارات ومصر بدعم رجل”متعطش للدماء”

رئيس حكومة عربية يتهم الإمارات ومصر بدعم رجل”متعطش للدماء”


هاجم رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية، المعترف بها دوليا، “فائز السراج”، من على منبر الأمم المتحدة، الأربعاء، كلا من الإمارات ومصر وفرنسا، بسبب تدخلهم المباشر في شؤون ليبيا بدعم الجنرال “خليفة حفتر” وحملته العسكرية على طرابلس، والتي أوقعت مئات المدنيين.

واتهم “السراج”، خلال كلمته أمام الدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، “حفتر” بأنه “مجرم حرب ومتعطش لسفك الدماء”، مؤكدا أنه لا حوار مستقبلا مع “حفتر”، مطالبا بوضعه على قوائم العقوبات الدولية، “هو وداعميه”.

وقال “السراج”: “نأسف لاستمرار دول مثل الإمارات في التدخل المباشر ودعم حفتر، ونستغرب إصرار مصر على مساندته”.

واعتبر أن الإمارات “سمحت لنفسها بأن تكون منصة إعلامية للميليشيات”، وأن فرنسا تمد “حفتر” بالأسلحة، مدللا بعثور قوات الوفاق على صواريخ فرنسية في منطقة حررتها من قوات “حفتر”.

يذكر أن قوات “حفتر”، أصدرت بيانا، بدورها، مساء الأربعاء، أكدت فيه رفضها للحوار مع القوات المسيطرة على العاصمة واصفة إياها بـ”المجموعات الإرهابية والمليشيات” معتبرة أنها تسيطر على مقاليد ومناحي الحياة في طرابلس.

وزعم بيان قوات “حفتر” أنها “سعت جاهدة من خلال المفاوضات التي انخرطت فيها طيلة السنوات الماضية للوصول لحلول مقبولة”، لكنها اعتبرت أن “تلك المفاوضات كانت ولاتزال تصطدم دائما بمعارضة المجموعات الإرهابية والمليشيات” في إشارة لقوات حكومة الوفاق التي تقاتلها قوات “حفتر” منذ أبريل/نيسان الماضي.

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مبعوث الأمم المتحدة الى ليبيا ينتقد التدخلات الأجنبية

ناشد مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة جهات أجنبية باحترام حظر الأسلحة المفروض على ...