الرئيسية / دولي / السعودية والامارات وأميركا أشعلوا الحرب ودمروا اليمن

السعودية والامارات وأميركا أشعلوا الحرب ودمروا اليمن


قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الاربعاء، ان السعودية والامارات وأمريكا وبعض الدول الأوروبية والكيان الصهيوني أشعلوا الحرب في المنطقة ودمروا اليمن.

وقال الرئيس حسن روحاني اليوم في كلمة خلال اجتماع الحكومة، لانريد الصراع في هذه المنطقة لكن يجب ان نرى من بدأ الحرب، مضيفاً، ان اليمنيين لم يبدؤوا الحرب، بل ان السعودية والامارات وأمريكا وبعض الدول الأوروبية والكيان الصهيوني أشعلوا الحرب في المنطقة ودمروا اليمن.

وأضاف الرئيس الإيراني، لكن اذا اظهر الشعب اليمني ردة فعل على ذلك أبدت تلك الدول استيائها، مشيرا الى عمليات اليمنيين الأخيرة، قائلاً، إنهم لم يستهدفوا مستشفى او مدرسة او سوقاً لتنزعجوا بل ضربوا مركزاً صناعياً لكي يحذروكم وتأخذوا العبر.

ونوه الرئيس روحاني الى أنه يجب على اعداء المنطقة الاتعاظ من هذا التحذير ويبذلوا الجهود لإخماد نار الحرب فيها، متوجها لهم بالقول، ان سياستكم في المنطقة كانت دائماً قائمة على اثارة الحروب ومنذ 19 عاماً جلبتم معكم الفوضى للعراق وسوريا وافغانستان ومنطقة الخليج الفارسي.

واشار روحاني الى ان الجمهورية الاسلامية الايرانية مثلما لديها علاقات ودية واخوية مع جميع جيرانها في الشمال والشرق والغرب ترغب في ان يكون لها علاقات ودية مع جيرانها في الجنوب.

واضاف، ان ايران لم تكن البادىء ابداً في قطع العلاقات، منوها الى ان ايران ترغب في ان يكون لها علاقات مع جميع شعوب المنطقة وجيرانها.

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نقل الرئيس الأمريكي السابق جيمي كارتر إلى المستشفى

نقل الرئيس الأمريكي السابق جيمي كارتر إلى أحد مستشفيات أتلانتا، يوم أمس الإثنين، للخضوع إلى ...