الرئيسية / دولي / الدفاع الجوي الايراني: دخلنا مجال استخدام الاسلحة الليزرية

الدفاع الجوي الايراني: دخلنا مجال استخدام الاسلحة الليزرية


اكد نائب قائد مقر “خاتم الانبياء (ص)” للدفاع الجوي الايراني العميد قادر رحيم زادة رصد جميع الانشطة الجوية المعادية في محيط البلاد، وقال، ان الشبكة الشاملة للدفاع الجوي الايراني ترصد جميع التحركات الجوية في المنطقة بدقة.

وفي حوار اجرته معه وكالة انباء “فارس” خلال زيارته لها، استعرض العميد رحيم زادة مراحل الدفاع الجوي والتي تتضمن الكشف عن الاهداف اولا ومن ثم الاستطلاع لمعرفة طبيعة الاهداف وبعدها اعتراض الاهداف حيث تقوم طائراتنا المقاتلة بالمهمة ومن المحتمل ان تؤدي بترخيص من الشبكة الشاملة للدفاع الجوي الى اسقاط الطائرة المعادية ومن ثم ياتي دور منظومات الاشتباك والتدمير بواسطة منظومات صواريخ “ارض-جو” ومدفعية الدفاع الجوي.

وصرح بان هنالك منظومات تقوم بجمع المعلومات عن التحركات الجوية خارج الحدود لتزود بها الشبكة الشاملة للدفاع الجوي كما ان شبكة الرصد البصري وسائر الشبكات الداعمة تؤدي دورا مؤثرا الى جانب شبكة الدفاع الجوي.

*لا يوجد فراغ راداري في البلاد

واكد العميد رحيم زادة بان ايران تعد اليوم ضمن عدد قليل من الدول المتفوقة في العالم في مجال صنع الرادارات واضاف، انه وفي ظل تنوع الرادارات بذبذبات مختلفة لا توجد هنالك اي نقطة فراغ راداري لنستورد اجهزة لتغطيتها.

وصرح بانه تم كذلك صنع رادارات متحركة يمكن نصبها في اي نقطة كانت لذا لا توجد اي نقطة بعيدة عن التغطية الرادارية في البلاد.

*المقاومة امام الحرب الالكترونية

واكد العميد رحيم زادة بان من الخصائص البارزة للرادارات الوطنية هو تزويدها بمنظومات خاصة للمقاومة والمواجهة لاي اختلالات الكترونية.

*المنظومة الصاروخية “باور 373”

واعتبر ان الميزة الاهم لمنظومة الدفاع الجوي الصاروخي هي كونها وطنية ولا مشكلة لها من حيث الدعم وتوفير قطع الغيار والتصليح وغير ذلك من الامور.

*منظومة “عقاب” للدفاع الجوي الصاروخي

واوضح العميد رحيم زادة بانه تم اجراء الاختبارات لمنظومة الدفاع الجوي للارتفاعات الواطئة “عقاب” وان الاختبار النهائي لها جار في الوقت الحاضر وقال، سيتم تدشين هذه المنظومة في القريب العاجل.

*دخلنا مجال استخدام الاسلحة الليزرية

وتابع ان بلادنا تعد من ضمن عدد محدود من الدول التي دخلت في مجال استخدام الاسلحة الليزرية ، واضاف، لقد توصلنا الى قدرات جيدة في تدمير الاهداف الجوية المعادية في هذا المجال، ولكن من المبكر الكشف عن مزيد من التفاصيل وسيتم الاعلان عنها من قبل الخبراء في الوقت المناسب.

وتابع العميد رحيم زادة قائلا، اننا نمتلك الكثير من المنظومات التي ربما ليس من الصواب الكشف عنها في الوقت الحاضر الا ان المهم هو ان العدو قد توصل الى نتيجة مفادها بانه سيتلقى ردا قاصما في اللحظة اللازمة وهو قد تلقاه بطبيعة الحال.

وقال، لقد وجهنا التحذيرات اللازمة للطائرات المعادية بطيار او بدون طيار في وقت الحاجة للابتعاد عن اجواء البلاد وقد اسقطناها حينما تجاهلت تحذيراتنا ورايتم المثال على ذلك.

واضاف، ان دفاعنا الجوي يرصد سماء البلاد على مدار الساعة ونرصد كذلك الانشطة الجوية المعادية في محيط البلاد ايضا ولم ولن تبقى تحركاتهم الجوية بعيدة عن العيون الثاقبة واليقظة لرجال دفاعنا الجوي الاباة.

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بكين تهدد واشنطن بإجراءات انتقامية بعد موافقة مجلس الشيوخ على قانون يدعم الاحتجاجات في هونغ كونغ

أدانت الصين بشدة موافقة مجلس الشيوخ الأمريكي على قانون بشأن دعم الاحتجاجات في هونغ كونغ. ...