الرئيسية / دولي / ترامب: اذا أرادت السعودية مساعدتنا فعليها ان تدفع

ترامب: اذا أرادت السعودية مساعدتنا فعليها ان تدفع


صرح الرئيس الأميركي دونالد ترامب أنه يود تجنب اندلاع حرب مع إيران، وقال إن على السعودية تحمل المسؤولية الأكبر في ضمان أمنِها، ويَشمَل ذلك دفع الأموال.

ولدى استقباله ولي عهد البحرين سلمان بن حمد آل خليفة، اضاف ترامب أن بلاده تريد أن تعرف بشكل مؤكد من يقف وراء الهجوم على السعودية، وسيكون لديها موقف بناء على النتائج العملية للهجوم.

واضاف ترامب أن الدبلوماسية لا تنتهي أبدا عندما يتعلق الأمر بإيران، وقال إن الولايات المتحدة هي اكثر دولة مستعدة للحرب، ولكن مع ذلك تريد تفاديَها.

وتابع: “اعتقد أنه من مسؤوليات السعودية أن تفكر في دفاعها بجدية”، مضيفا: “في حال كنا نساعدهم، فسيتطلب ذلك مشاركة مالية كبيرة منهم ودفع ثمن ذلك”. وأوضح: “سيكون على السعوديين أن يلعبوا دورا كبيرا في حال قررنا أن نقوم بأي شيء، وهذا يشمل دفع الأموال، وهم يدركون ذلك تماما”.

وأشار إلى أنه لم يعد السعوديين بحمايتهم، وقال: “سيتعين علينا أن نجلس معا ونقرر شيئا. وهم يريدون أن نحميهم، لكن الهجوم كان على السعودية وليس علينا. لكننا سنساعدهم طبعا، وهم حليف رائع وأنفقوا 400 مليار دولار على بلادنا خلال السنوات الأخيرة، وهذا يعني 1.5 مليون فرصة عمل… والآن هم يتعرضون لهجوم ونحن سنفكر في حل ما للأمر

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لافروف: روسيا ستوافق على ضمانات أمنية متبادلة حال التوصل لتسوية سلمية في أوكرانيا

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن بلاده ستوافق على ضمانات أمنية متبادلة حال التوصل ...