الرئيسية / عربي وإقليمي / بعد قتل قيادي.. ‘الجيش الوطني’ يفجر سيارة مفخخة لـ’قسد’

بعد قتل قيادي.. ‘الجيش الوطني’ يفجر سيارة مفخخة لـ’قسد’


اعلن مايسمى “الجيش الوطني”، السوري المعارض مساء أمس الإثنين، من ضبط وتفجير سيارة مفخخة كانت معدّة للتفجير في منطقة “درع الفرات” بريف حلب الشرقي.

وحسب مصادر محلية واعلامية فإن مليشيا “أحرار الشرقية” تمكنت من ضبط سيارة مفخخة على حاجز “عون الدادات” وذلك أثناء محاولتها العبور من مناطق سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” في “منبج” إلى منطقة “درع الفرات” الخاضعة لسيطرة الجماعات المسلحة السورية.

واضافت تلك المصادر “حاولت (قوات سوريا الديمقراطية) إدخال سيارة نوع (إنتر) محملة بكميات كبيرة من المتفجرات إلى مدينة (جرابلس)، في حين قام مسلحو (الشرقية) بنصب كمين لها وتفجيرها قبل دخولها إلى المنطقة”.

وبحسب تلك المصادر فإن معبر “عون الدادات” الواصل بين مدينتي “منبج” و”جرابلس” شهد وقوع اشتباكات عنيفة بالرشاشات الثقيلة والأسلحة المتوسطة دارت بين ميليشيا “الجيش الوطني” ومسلحي “قسد”، وذلك على خلفية تفجير السيارة المفخخة وإفشال دخولها إلى مناطق المسلحين.

وكانت مواقع محلية في مدينة جرابلس، قد ذكرت أن مجهولين اغتالوا “القيادي” في “الجيش الوطني”، أحمد المحمد، وزوجته أثناء نومهما في منزلهما في المدينة.

وأضافت أن الأهالي عثروا على القيادي وزوجته مقتولين صباح امس الاثنين، واشارت إلى أن عملية الاغتيال تمت بمسدس مضاف إليه كاتم صوت .

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

​​​​​​​ هزتان ارضيتان تضربان قضاء خانقين شرقي العراق

حدثت هزتان ارضيتان فجر اليوم الخميس، في حدود قضاء خانقين بمحافظة ديالى. وسجلت المراصد الزلزالية ...