الرئيسية / دولي / هذا ما فعله ظريف في اليابان امس واليوم

هذا ما فعله ظريف في اليابان امس واليوم

التقى وزير خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية محمدجواد ظريف صباح اليوم الاربعاء ( بالتوقيت المحلي) رئيس وزراء الياباني ” شينزو آبي” وبحث معه القضايا الثنائية والاقليمية والدولية ومنها الاوضاع في الخليج الفارسي والشرق الاوسط والمواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وأكد وزير خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية محمدجواد ظريف خلال لقائه رئيس الوزراء الياباني “شينزو آبي” في مدينة يوكوهاما الساحلية ان ايران لاتسعى لزيادة التوترات مع امريكا في الشرق الاوسط.

وبحسب وكالة كيودو اليابانية اضاف ظريف : ان ايران تدعم الجهود اليابانية في تقليل التوترات في المنطقة وخاصة في الشرق الاوسط.

وقال رئيس الوزراء الياباني خلال اللقاء ان حكومته لطالما كانت تسعى لتقليل التوترات في المنطقة وانها ستستمر بجهودها الدبلوماسية بهذا الشأن.

وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف وصل عصر امس الثلاثاء (حسب التوقيت المحلي) إلى طوكيو والتقى نظيره الياباني تارو كونو في مدينة يوكوهاما الساحلية.

وبحث الوزيران العلاقات الثنائية وآخر التطورات والتحركات الدبلوماسية فيما يتعلق بالاتفاق النووي وكذلك أهم القضايا الاقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك.

وكتب ظريف على صفحته الخاصة في تويتر وباللغة اليابانية عقب مباحثاته مع المسؤولين اليابانيين “اليابان كانت المحطة الثانية لجولتي الاسيوية , اجرينا لقاءات بناءة لتنمية العلاقات الثنائية وتقليل التوترات في الخليج الفارسي وحفظ مصالح الشعب الايراني , لاستمرارية الدبلوماسية ستكون ماليزيا هي المحطة الاخرى”.

وكان وزير الخارجية ظريف قد بحث الاثنين الماضي في بكين مع المسؤولين الصينيين العلاقات الثنائية والمستجدات الاقليمية والدولية.

وغادر ظريف بكين الى اليابان وبحث مع نظيرة الياباني كونو تارو ورئيس وزراء اليابان شينزو آبي القضايا الثنائية والاقليمية والدولية.

وفي مؤسسة الشؤون الدولية اليابانية (JIIA) اجاب ظريف على اسئلة الاساتذة والباحثين و التجار والصحفيين في ما يتعلق بالسياسة الخارجية الايرانية والاتفاق النووي والاوضاع في المنطقة.

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ترامب يجري فحوصاً طبية بمستشفى عسكري

زار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب البالغ من العمر 73 عاماً مستشفى وولتر ريد العسكري في ...