الرئيسية / عربي وإقليمي / السيسي يدعم قوات حفتر

السيسي يدعم قوات حفتر


أكد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، دعم بلاده للقوات التابعة للواء المتقاعد الليبي لخليفة حفتر، مشددا على ضرورة منع التدخلات الخارجية في ليبيا.

وأفاد المتحدث باسم الرئاسة المصرية، بسام راضي، بأن السيسي التقى، مساء يوم السبت، رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي، على هامش فعاليات قمة مجموعة الدول السبع والتي تعقد بمدينة بياريتز الفرنسية، خلال الفترة من 24 إلى 26 أغسطس الجاري، مضيفا أن اللقاء تطرق إلى “بحث عدد من الملفات الإقليمية والدولية، من بينها جهود مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، وكذلك مستجدات الأوضاع في ليبيا”.

وأكد السيسي في هذا الصدد، حسب راضي، دعمه لتسوية سياسية في ليبيا تضمن الحفاظ على وحدة ليبيا وسلامتها الإقليمية، وتمنع التدخلات الخارجية في ليبيا، كما أكد دعمه للمؤسسات الدولة والقوات التابعة لحفتر.

وفي تصعيد خطير للتوتر في البلاد، أطلقت قوات حفتر يوم 4 أبريل الماضي، حملة واسعة للسيطرة على طرابلس، وقالت إنها تسعى لتطهيرها من الإرهابيين، فيما أمر السراج القوات الموالية لحكومة الوفاق بصد الهجوم بقوة.

وتوجه حكومة الوفاق الوطني انتقادات مستمرة لسلطات كل من مصر والإمارات بسبب دعمها لقوات حفتر، قائلة إنها تحصل على أسلحة منهما، بينما يتهم حفتر تركيا وقطر بالتدخل في شؤون بلاده و”دعم الإرهاب” فيها.

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القوات العراقية تقضي على ستة من إرهابيي داعش في نينوى

قضت القوات العراقية على ستة إرهابيين من تنظيم “داعش” في محافظة نينوى شمال العراق. وقال ...