الرئيسية / عربي وإقليمي / مغرد قطري يكشف سر جنود اماراتيين عائدين من اليمن

مغرد قطري يكشف سر جنود اماراتيين عائدين من اليمن

كشف مغرد قطري شهير، يوم امس الاربعاء عن معلومة قال إنها مؤكدة “100%” بالنسبة له، عن هروب جنود إماراتيين، إلى دول أوروبية عديدة عقب عودتهم من القتال في اليمن وأفغانستان وليبيا.

وأضاف المغرد القطري “بوغانم” في تغريدة إن الجنود الاماراتيين وأثناء إجازاتهم في الإمارات غادروا للدول الاوروبية بهدف الاقامة فيها، بشكل دائم- حسب قوله- (هجرة ولجوء سياسي)، معللين اسباب مغادرتهم الامارات رفضهم المشاركة في الحروب التي يخوضونها بدون هدف واضح”.

عبر وسم #إعادة_جنودنا_البواسل_للوطن، طالب العديد من الإماراتيين حكومتهم بإعادة الجيش الإماراتي من اليمن بعد افتضاح مخطط عدن وفشل ابن زايد.

وتصدر الهاشتاج قائمة الوسوم الأكثر تداولا بتويتر الإمارات، الامر الذي دفع رموز سياسية ودينية إماراتية للتغريد عبره، محاولين تبرير ما يفعله ابن زايد في حروبه الخارجية.

مستشار ابن زايد الأكاديمي الإماراتي الدكتور عبدالخالق عبدالله أكسب الوسم ثقلا بمشاركته فيه وهو الذي لا يغرد من تلقاء نفسه بما يؤكد وقوف الدولة وراء هذا المطلب وترويجه بين المواطنين لإعطاءه بعدا شعبيا يحفظ ماء وجه الإمارات حال الانسحاب من اليمن.

ودون “عبدالله” في تغريدته ما نصه:”هذا الوسم #إعادة_جنودنا_البواسل_للوطن نشط حاليا في الإمارات ويبدو انه مطلب شعب الإمارات وبانتظار قرار من حكومة الإمارات.”

وأكد ناشطون في ردودهم على مستشار ابن زايد فرضية وقوف محمد بن زايد وراء هذا الوسم، لاختلاق مبرر للانسحاب من اليمن وترك السعودية وحيدة لتقليل خسائر الإمارات الفادحة واتقاءهجمات الحوثي.

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طوفان الأقصى | العدوان على غزة مستمر لليوم الـ 164 … والاحتلال يقصف مستشفى الشفاء ويحاصر مئات المرضى والنازحين

العدوان على غزة متواصل لليوم 64 بعد المئة، وازدادت وطئة الاعتداءات بعد الحديث عن ذهاب ...