الرئيسية / دولي / آلاف الهنود يفرون من كشمير خوفاً من اندلاع الحرب

آلاف الهنود يفرون من كشمير خوفاً من اندلاع الحرب

قال مسؤول حكومي كبير، اليوم السبت، إن آلاف الهنود بدأوا في مغادرة منطقة كشمير المتنازع عليها بعد أن أصدرت الحكومة المحلية تحذيرا أمنيا من هجمات متشددين محتملة في المنطقة.

وحسب “رويترز” قال مسؤولون أمنيون هنود يوم الجمعة إنهم عثروا على أدلة على هجمات خطط لها متشددون مدعومون من الجيش الباكستاني على رحلة حج هندوسية كبرى في كشمير.

وقال مسؤولون أمنيون إن منجم يحمل علامات باكستانية كان من بين مخابئ الذخائر التي تم استرجاعها بعد تقارير استخباراتية عن هجمات محتملة على طرق يستخدمها الهندوس المتدينون الذين يسافرون إلى كهف أمارناث المقدس في المنطقة كل عام.

وألغى أمر الحكومة المحلية فعلياً الحج، حيث طلب من الحجاج والسائحين العودة إلى ديارهم.

واليوم السبت، قال مسؤول كبير بالحكومة المحلية في كشمير إن التحذيرات تسببت في حالة من الذعر وأدت إلى رحيل “الآلاف” من السياح والحجاج والعمال.

ولم يعط المسؤول رقمًا محددًا ، لكنه قال إن معظم الحجاج الهندوس والسياح الهنود البالغ عددهم 20 ألفًا وأكثر من 200 ألف عامل يغادرون المنطقة.

وقال المسؤول إن حوالي 60 سائحا دوليا وصلوا إلى كشمير يوم السبت. وحذر المستشار الهندي السياح بشكل عام، لكنه لم يقدم أي نصيحة محددة للمواطنين الأجانب.

وتصاعدت التوترات في المنطقة الجبلية منذ اصطدمت مركبة محملة بالمتفجرات بقافلة للشرطة الهندية في 14 فبراير/ شباط، مما أسفر عن مقتل 40 من رجال الشرطة شبه العسكرية، مما أدى إلى اشتباكات جوية بين البلدين.

وتتهم الهند باكستان بتمويل المسلحين، وكذلك الجماعات الانفصالية في الجزء الهندي من المنطقة والتي تعتبر غير عنيفة من قبل المراقبين الدوليين، وهو ما تنفيه إسلام آباد.

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لافروف: روسيا ستوافق على ضمانات أمنية متبادلة حال التوصل لتسوية سلمية في أوكرانيا

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن بلاده ستوافق على ضمانات أمنية متبادلة حال التوصل ...