الرئيسية / دولي / تركيا تعلن رسميا عزمها إنشا “ممر السلام” فی سوریا

تركيا تعلن رسميا عزمها إنشا “ممر السلام” فی سوریا

أكد مجلس الأمن القومي التركي تصميم أنقرة على بذل كافة الجهود لإقامة “ممر سلام” في سوريا (في إشارة إلى المنطقة الآمنة المخطط لإنشائها شمال البلاد والتي تخوض تركيا محادثات حولها مع أميركا).

وجاء ذلك في بيان صادر عنه عقب اجتماعه، الثلاثاء، برئاسة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في العاصمة أنقرة.

وأوضح البيان أنه في إطار أمن الحدود، سيتم تطهير المنطقة من العناصر الإرهابية كافة، بسبب زيادة التهديدات ضد تركيا جراء فراغ السلطة على طول الحدود في سوريا.

وقال البيان: “نؤكد تصميمنا بخصوص بذل كافة الجهود من أجل إقامة ممر سلام (في سوريا)”.

وأشار إلى أن المجلس اطلع على معلومات بخصوص الكفاح المتواصل بكل عزم وتصميم داخل وخارج البلاد ضد “التنظيمات الإرهابية جميعها على رأسها بي كا كا/ ب ي د- ي ب ك، وداعش وغولن، التي تهدد الوحدة الوطنية ووجود تركيا” بحسب الرواية التركية.

ونوه إلى نجاح حركتي “المخلب 1″، و”المخلب 2” المتواصلتين ضد منظمة “بي كا كا” شمالي العراق، مشيرًا إلى أن العمليات العسكرية شمالي العراق ستتواصل إلى أن يتم تطهير كامل مناطق العمليات من الإرهاب.

واعتبر البيان أن “رفع أسماء بعض الإرهابيين على رأسهم قياديين في ب ي د- ي ب ك الامتداد السوري لمنظمة بي كا كا الإرهابية من النشرة الحمراء وعدم وضع بعض الإرهابيين من منظمة غولن على النشرة ذاتها، يلحق ضررًا كبيرًا بمكافحة الإرهاب على النطاق العالمي، وغرض تأسيس الشرطة الدولية انتربول”.

وحول التطورات شرق المتوسط، أكد البيان تصميم أنقرة على حماية حقوق ومصالح تركيا وجمهورية شمال قبرص التركية النابعة من القانون الدولي في شرق المتوسط.

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كمالوندي: عدنا إلى إمكاناتنا ما قبل الاتفاق النووي

أكد المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الايرانية، أنه من خلال اتخاذ الخطوات الخمس في التخفيف ...