الرئيسية / عربي وإقليمي / المقداد يكشف موقف سوريا من ‘صفقة القرن’ ومروجيها من العرب

المقداد يكشف موقف سوريا من ‘صفقة القرن’ ومروجيها من العرب

أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين السورية فيصل المقداد، دعم سوريا شعباً وقيادة للشعب الفلسطيني في نضاله ضد الاحتلال الإسرائيلي مشيرا إلى أن العدو الإسرائيلي يقف خلف كل ما حصل ويحصل من عدوان إرهابي على سوريا وفلسطين ومنطقتنا العربية وذلك بدعم أمريكي مطلق ودعم بعض الدول الأوروبية وأدواتهم في المنطقة.

وأوضح المقداد خلال استقباله اليوم الدكتور محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين ومستشار رئيس السلطة الفلسطينية للشؤون الدينية والإسلامية أن ما تعرضت له سوريا من مؤامرة إرهابية كبرى في السنوات الثماني الأخيرة كان أحد أهدافها الرئيسية هو ضرب القضية الفلسطينية.

وفي هذا السياق أدان المقداد قيام المجموعات الإرهابية المسلحة باستهداف المخيمات الفلسطينية والتي كانت دائماً هدفاً للعدو الإسرائيلي بغية إنهاء حق العودة للاجئين الفلسطينيين وتصفية الحقوق التاريخية غير القابلة للتصرف للشعب الفلسطيني.

كما أدان المقداد الجرائم التي نفذها الكيان الصهيوني بحق الفلسطينيين وخاصة تدميره لمساكنهم في القدس وغيرها من الأرض المحتلة والتي تعتبر جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية مجددا التأكيد على رفض سوريا لما تسمى “صفقة القرن” ومحاولة تسويقها من قبل بعض الأنظمة العربية.

بدوره أعرب الهباش عن سعادته الكبيرة بزيارة سوريا وأكد على دعم فلسطين والشعب الفلسطيني لسوريا بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد لافتا إلى أن سوريا انتصرت على هذه المؤامرة بفضل صمود الشعب والجيش والقيادة.

وعبر الوفد الضيف عن رغبة الجانب الفلسطيني بتعزيز التعاون والتنسيق مع سوريا الشقيقة في مختلف المجالات وخاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية جراء المخططات الصهيوأمريكية والتي كان آخرها ما تعرف بـ”صفقة القرن”.

حضر اللقاء من الجانب الفلسطيني فهد محمد حسين وهبي وعثمان اسماعيل، ومن الجانب السوري السفير ميلاد عطية مدير إدارة الوطن العربي وأسامة علي مدير مكتب نائب الوزير ويامن بدر من مكتب نائب الوزير.

وفي تصريح للصحفيين عقب الاجتماع أكد المقداد استمرار سوريا بدعم نضال الشعب الفلسطيني لا سيما في هذه اللحظات المصيرية والتي تتطلب من الجميع الوقوف صفا واحدا لأن الانتصار الفلسطيني هو انتصار لسوريا وكل الدول العربية الأخرى.

وأوضح المقداد أنه بعد أن ألغت الجهات الفلسطينية المعنية اتفاقيات سابقة مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي أصبح من واجبنا كعرب أن نزيد من وقوفنا إلى جانب الشعب الفلسطيني ومواجهة ما تسمى “صفقة القرن” التي تنفذها الإدارة الأمريكية والتي تتمثل الآن بهدم بيوت الفلسطينيين لأنها تريد لهذه الصفقة أن تمر على أرض الواقع بعد أن حاولت تمريرها ذهنيا بعقول الناس لكنها فشلت هي وعملاؤها من الأنظمة العربية.

وقال المقداد: “نحن نؤمن بالتضامن العالمي فعندما تقف روسيا إلى جانب الشعب الفلسطيني ضد صفقة القرن ويقوم بعض العرب بالترويج لهذه الصفقة على حساب الشعب الفلسطيني فهذا أمر معيب ومخجل ويجب ألا يحصل”.

وفي تصريح مماثل اعتبر الهباش أنه من الطبيعي أن يكون هناك تواصل وتنسيق دائم على مختلف المستويات والصعد بين الشعبين والقيادتين الفلسطينية والسورية لأنهما شعب واحد ولهما هدف ومصير مشترك.

وقال الهباش: “نحن هنا باسم الرئيس الفلسطيني محمود عباس لننقل موقفه وموقف الشعب الفلسطيني الداعم لسوريا في مواجهة الإرهاب الذي تعرضت له لأن قوة سوريا وانتصارها قوة لفلسطين والقضية الفلسطينية والعكس صحيح” مضيفاً.. “نحن نحمل كل مشاعر الود والاخوة والتضامن للوقوف إلى جانب سوريا ونريد أن ينسحب ذلك على كل الموقف العربي.. لا نريد أن نحول الصراع من صراع مع الاحتلال الإسرائيلي إلى صراع مع العرب وبين العرب.. نحن أمة واحدة وسنبقى وعدونا المشترك هو الاحتلال”.

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قوات الاحتلال تعتقل خمسة فلسطينيين بالضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس خمسة فلسطينيين في مدينتي القدس المحتلة والخليل بالضفة الغربية. ...