الرئيسية / لبنان / باسيل: سنقدم قانون استعادة الاموال المنهوبة

باسيل: سنقدم قانون استعادة الاموال المنهوبة

قال وزير الخارجية والمغتربين اللبناني جبران باسيل ان “تكتل لبنان القوي” سيقدم قانون استعادة الاموال المنهوبة من الدولة للمجلس النيابي، مشيرا الى أن “اهم شيء ان هذا القانون يعطي الجدية للحكومة والمجلس النيابي في الاصلاح، وذلك عبر استعادة اموال الدولة من سارقيها”.

واعتبر باسيل بعد اجتماع التكتل، ان “موازنة العام 2020 هي الهدف الذي يجب ان نعمل عليه، كما يجب إقرار خطة ماكينزي واطلاق مناقصات الكهرباء وخطة النفايات ومجموعة خطط تحدثنا عنها من قبل، ونحن نعمل على تطوير ورقتنا الاقتصادية في الامور التي لم تقر خلال الموازنة، ونحن جاهزون في شهر آب للمناقشة التي ستحدث حول الموازنة في شهر أيلول”، وقال: “اللبنانيون ينتظرون في العام 2020 موازنة اصلاحية”.

وأعلن ان “التكتل سيقدم قانون استعادة الاموال المنهوبة من الدولة للمجلس النيابي، واهم شيء ان هذا القانون يعطي الجدية للحكومة والمجلس النيابي في الاصلاح، وذلك عبر استعادة اموال الدولة من سارقيها”.

ورأى ان “هذا التحدي كبير جدًا، واللبنانيون ذاهبون الى موازنة اصلاحية في العام 2020 واذا فشلنا فيها فهناك علامات استفهام حول الموضوع”.

وحول قانون العمل، اكد باسيل ان “التكتل مع التشدد في تطبيق قانون العمل والسبب الاساسي توفير فرص عمل للبنانيين في ظل ارتفاع نسب البطالة بشكل غير مسبوق، ومن واجباتنا حماية سوق العمل وهذا الموضوع يطال كل الاجانب وليس فئة معينة، وهناك فئات موجودة بشكل اكثر ويطالهم القانون بشكل اكثر فهذا موضوع آخر”، لافتا الى ان “اي شيء يساهم بتطبيع الوجود السوري والفلسطيني في لبنان، هو شكل من اشكال التوطين”، وذلك بحسب ما افاد موقع العهد الاخباري.

وشدد على ان “الحقوق الانسانية هي العمل للعودة الى اوطانهم، خاصة في هذه الفترة مع صفقة القرن، والشيء الذي ظهر هو ان احد اعمدتها الغاء حق العودة، والمبادلة المالية فيه”.‎

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حمدان: نحن أمام فرصة حقيقية ‫لإنهاء العدوان وطبيعة الوفد الصهيوني تحدد نية الاحتلال

أكد القيادي في حركة حماس أسامة حمدان، أنه “نحن أمام فرصة حقيقية ‫لإنهاء العدوان وصولاً ...