الرئيسية / لبنان / النائب اللبناني السيد: موازنة أقل من عادية وأكثر من رديئة

النائب اللبناني السيد: موازنة أقل من عادية وأكثر من رديئة

في كلمته خلال الجلسة العامة لمناقشة الموازنة اللبنانية في مجلس النواب اللبناني ، اعتبر النائب جميل السيّد، أن «التعديلات التي أُجريت على مشروع الموازنة أتت انقاذًا للحكومة من نفسها ومن الناس»
ورأى أن «لا استقلالية للمال العام عن الرقابة»، داعياً الى «ايجاد التوازن بين حاجات الدولة وقدرة الناس، والفرق كبير بين أن يكون البشر في خدمة الأرقام أو أن تكون الأرقام في خدمة البشر». وقال: «لا يوجد في الموازنة ما ينقذ البلاد وهي تكرار لموازنات السنوات السابقة ومحاولة فاشلة للهروب الى الامام والتهرب من الاصلاح الحقيقي ودفن الرأس في الرمال». ولفت السيّد الى أن «الهدف من هذه الموازنة تجميع أكبر كمية من المال من الناس حتى لو أدى ذلك الى نسف كل أسس الدولة وقوانينها»، مشيراً الى أن مشروع الموازنة «يفتقد الى رؤية ولا يعالج حجم الازمة الاقتصادية والفساد والهدر وهي موازنة اقل من عادية وأكثر من رديئة»، معتبراً إياها موازنة «البحث عن القرش في جيوب الناس والحلّ بتغيير سلوك أهل الدولة أو تغييرهم».

فيما قال النائب حسن فضل الله فضل الله «أننا ككتلة موقفنا واضح لجهة رفض التسويات في موضوع المال العام لأن أي محاولة لإيجاد تسوية هي جريمة بحق المال العام والبلد وسنعمل جاهدين لمنع ارتكابها». وأكد أن «ما قمنا به في لجنة المال والموازنة هو خطوة أساسية في الاتجاه الصحيح، والحكومة اذا تلقفت هذا الجهد فهذا يساعدها ويساعد البلد… هذه الخطة تحتاج الى استكمال لان المسار طويل والموازنة لا تحقق كل ما نسعى اليه».

المصدر: جريدة الأخبار

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدولة اللبنانية تستورد مادة البنزين

أكدت وزيرة الطاقة في حكومة تصريف الاعمال في لبنان “ندى بستاني” أن الدولة تستورد مادة ...