الرئيسية / عربي وإقليمي / السعودية تنفي مجددا عرقلتها قدوم الحجاج القطريين

السعودية تنفي مجددا عرقلتها قدوم الحجاج القطريين

جددت السعودية رفضها لما أسمتها بـ”الادعاءات” الصادرة من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية، بأن الرياض تضع العراقيل أمام القطريين أو المقيمين في قطر لأداء مناسك الحج والعمرة.

وادعت السلطات السعودية خلال جلسة مجلس الوزراء التي ترأسها الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أمس الثلاثاء، في قصر السلام بجدة، أن ذلك “ينافي الحقيقة”، مشيرة إلى أن الجهات المختصة في السعودية “هيأت جميع السبل ويسرت قدوم الحجاج والمعتمرين من دول العالم كافة بما فيها قطر” حسب قولها.

وعلق وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء، وزير الإعلام بالنيابة، عصام بن سعد بن سعيد، في بيان بثته وكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة، أن المملكة استقبلت هذا العام قرابة 8 ملايين مسلم أدوا مناسك العمرة، وستستقبل نحو مليوني حاج من جميع دول العالم.

وكان مسؤول قطري قد اعتبر أن دعوة الرياض وحرصها على تسهيل قدوم الحجاج والمعتمرين من قطر، “تناقض سعودي” في ظل عدم وجود سفارة قطرية في الرياض، وعدم السماح للخطوط القطرية بالطيران المباشر.

وكتب مدير المكتب الإعلامي في وزارة الخارجية القطرية، أحمد الرميحي، في حسابه على “تويتر”، السبت: “بدون سفارة قطرية وبعثة للحج وعدم السماح للخطوط القطرية بالسفر المباشر، كيف سنفهم هذا الحرص الكاذب!!؟”.

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طوفان الأقصى | العدوان على غزة مستمر لليوم الـ 164 … والاحتلال يقصف مستشفى الشفاء ويحاصر مئات المرضى والنازحين

العدوان على غزة متواصل لليوم 64 بعد المئة، وازدادت وطئة الاعتداءات بعد الحديث عن ذهاب ...