الرئيسية / عربي وإقليمي / قطر تدشن قاعدة بحرية لتعزيز استراتيجيتها الأمنية

قطر تدشن قاعدة بحرية لتعزيز استراتيجيتها الأمنية

افتتحت السلطات القطرية امس الأحد، قاعدة الظعاين البحرية بمنطقة سميسمة شمال قطر، في إطار إجراءات تتخذها لتعزيز أمن سواحل البلاد وحدودها.

وتقع قاعدة الظعاين البحرية، التي تم إنشاؤها على مساحة كلية تقدر بنحو 639 ألفا و800 متر مربع، في منتصف الساحل الشرقي لقطر وذلك، حسب وزارة الداخلية، “لتسهيل تأمين كافة المياه الإقليمية للدولة والمراكز الحدودية”.

وذكرت الوزارة أن القاعدة “تضم جميع المتطلبات الأمنية البحرية المتطورة بما يسهم في تأمين الحدود البحرية للدولة، وإحكام الرقابة والحماية الأمنية لكل سواحلها من خلال تسيير الدوريات البحرية في نطاق الاختصاص لمنع عمليات التسلل وتهريب المواد الممنوعة وضبط المخالفات البحرية، فضلا عن تقديم خدمات بحرية للمواطنين والمقيمين بنفس المستوى من حيث كفاءة الأداء”.

وتم إنشاء القاعدة، حسب الداخلية القطرية، “وفق نموذج يراعي مهام واختصاصات الإدارة العامة لأمن السواحل والحدود، ويستوعب كافة إداراتها، فضلا عن ميناء بحري متطور بعمق 6 أمتار، إلى جانب المرافق الأخرى الرياضية والتدريبية والطبية، والدفاع المدني، وورش التصنيع والصيانة، وغرف العمليات، وسكن الضباط، وغيرها من المرافق”.

ويأتي افتتاح القاعدة البحرية القطرية الجديدة في الوقت الذي لا تزال فيه البلاد تعيش في ظروف أزمة حادة مع كل من السعودية والإمارات والبحرين وقطر، وذلك تزامنا مع تصاعد التوتر في منطقة الخليجبسبب الخلافات بين الولايات المتحدة وإيران.

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طوفان الأقصى | العدوان على غزة مستمر لليوم الـ 164 … والاحتلال يقصف مستشفى الشفاء ويحاصر مئات المرضى والنازحين

العدوان على غزة متواصل لليوم 64 بعد المئة، وازدادت وطئة الاعتداءات بعد الحديث عن ذهاب ...