الرئيسية / لبنان / عون: لبنان سيطلب تجديد ولاية “اليونيفيل” دون تعديل

عون: لبنان سيطلب تجديد ولاية “اليونيفيل” دون تعديل

ابلغ ​الرئيس اللبناني​ ​ميشال عون​ قائد ​القوات​ الدولية العاملة في ​الجنوب​ “​اليونيفيل​” الجنرال ستيفانو دل كول خلال استقباله في ​قصر بعبدا​، ان ​لبنان​ سوف يتقدم بطلب رسمي من ​الامم المتحدة​ لتجديد ولاية “اليونيفيل” سنة اضافية وفق المهام والالتزامات المنصوص عليها في ​القرار 1701​، من دون اي تعديل او تبديل.

العالملبنان

واكد الرئيس اللبناني ان التعاون القائم بين الجيش اللبناني​ وقوات “اليونيفيل” حقق امنا واستقرارا على الحدود الجنوبية من مصلحة الجميع ان يستمر، خصوصا وسط الاجواء المضطربة التي تسيطر على الوضع في المنطقة.

واشار الى ان لبنان يواصل البحث في ترسيم الحدود​ البحرية والبرية، ويأمل ان يتم التوصل الى نتائج ايجابية في هذا المجال.

وكان الجنرال دل كول عرض مع الرئيس اللبناني الوضع في الجنوب والاتصالات ​الجارية لترسيم الحدود ودور الامم المتحدة في هذا المجال، منوهاً بالدور الذي يلعبه الجيش اللبناني الى جانب “اليونيفيل” في تطبيق القرار 1701، والتحضيرات الجارية للتمديد لــ”اليونيفيل” ولاية جديدة،

حيث قوات طوارئ دولية تنتشر في جنوبي لبنان منذ العام 1978 بموجب قرارات أممية، أسندت لها مهام عدة، أبرزها استعادة الاستقرار والأمن الدوليين ومراقبة وقف الأعمال العدائية بالمنطقة.

وأنشأ مجلس الأمن الدولي قوة حفظ السلام المؤقتة التابعة للأمم المتحدة (يونيفيل) عام 1978 استنادا إلى القرار الدولي رقم 425، وجرى تعزيزها بعد العدوان الاسرائيلي على لبنان صيف 2006 لتنفيذ القرار 1701 ومساعدة الحكومة اللبنانية في بسط سلطتها.

وتشارك دول عدة في قوة اليونيفيل بالجنود والخبراء العسكريين، منها فرنسا والصين والهند وأيرلندا وإيطاليا وبولندا وأوكرانيا وغانا، وهذه الأخيرة (على سبيل المثال) تشارك بـ2302 من الجنود و56 من الخبراء العسكريين و394 من الشرطة، أي ما مجموعه 2752، وتشارك فرنسا بعشرين شرطيا وثلاثة خبراء عسكريين و781 جنديا.

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إطلالة للسيد نصر الله لمناسبة النصف من شعبان

يتحدث الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله يوم الثلاثاء لمناسبة النصف من شعبان. ...