الرئيسية / عربي وإقليمي / تواصل الرفض الفلسطيني لورشة البحرين التطبيعية وإضراب شامل الثلاثاء القادم

تواصل الرفض الفلسطيني لورشة البحرين التطبيعية وإضراب شامل الثلاثاء القادم

يتواصل الحراك الفلسطيني الرافض لورشة البحرين الاقتصادية التي دعت الإدارة الأمريكية إلى عقدها في العاصمة البحرينية المنامة يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين للإعلان عن الشق الاقتصادي من مؤامرة “صفقة القرن” الرامية لتصفية القضية الفلسطينية بتنسيق وتواطؤ من مشيخات الخليج حيث أعلن الفلسطينيون عن يوم غضب وإضراب شامل الثلاثاء القادم وتنظيم سلسلة فعاليات شعبية تنديدا بعقد الورشة.

ودعت القوى والفعاليات الوطنية الفلسطينية لإطلاق خارطة طريق فلسطينية لإفشال نتائج ورشة البحرين ومحاصرة “صفقة القرن” والمشاركة الفعالة في المؤتمرات والندوات للتأكيد على تمسك الشعب الفلسطيني بحقوقه التي لن يفرط بها مهما كانت الضغوط.

وأيضاً جددت الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار دعوتها للشعب الفلسطيني إلى المشاركة في الفعاليات الوطنية في الضفة الغربية وقطاع غزة يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين حيث سيشهد القطاع يوم الثلاثاء مؤتمرا وطنيا وإضرابا شاملا كما ستنظم في مدن الضفة هذا الأسبوع مسيرات وفعاليات للتنديد بورشة البحرين فيما ستحمل الجمعة القادمة من مسيرات العودة عنوان “فليسقط مؤتمر البحرين”.

وأكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف أن الشعب الفلسطيني سيسقط بصموده وثباته ورشة البحرين وصفقة ترامب والتصدي للمخطط الأمريكي الصهيوني داعيا إلى حشد كل الطاقات لتحويل انعقاد الورشة لغضب عارم في الضفة والقطاع.

كما أشار أمين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي إلى أن المعركة مع الاحتلال ومع صفقة القرن تتطلب الصمود والثبات ومقاومة الاحتلال وأن ورشة البحرين تمثل طعنة من أنظمة عربية للقضية الفلسطينية وبوابة للتطبيع مع الاحتلال.

عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين محمود خلف أوضح أن انعقاد الورشة في البحرين جريمة بحق الشعب الفلسطيني المتمسك بأرضه وبخيار المقاومة في العودة وتقرير المصير.

الحكومة الفلسطينية أكدت رفضها ورشة البحرين التي لم تتم استشارة الفلسطينيين مشددة على أن الفلسطينيين لن يخضعوا للابتزاز ولن يقايضوا حقوقهم الوطنية وأن أي حل للقضية الفلسطينية يكون عبر الحلول السياسية المتعلقة بإنهاء الاحتلال وإحقاق حقوق الشعب الفلسطيني المتمثلة بإقامة دولته المستقلة ذات السيادة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس وحق العودة للاجئين استناداً إلى قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي.

عن wessam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طوفان الأقصى | العدوان على غزة مستمر لليوم الـ 164 … والاحتلال يقصف مستشفى الشفاء ويحاصر مئات المرضى والنازحين

العدوان على غزة متواصل لليوم 64 بعد المئة، وازدادت وطئة الاعتداءات بعد الحديث عن ذهاب ...