الرئيسية / لبنان / لبنانيون يحذرون من تصاعد الهجمة الأميركية الإسرائيلية على المنطقة

لبنانيون يحذرون من تصاعد الهجمة الأميركية الإسرائيلية على المنطقة

حذر مسؤولون لبنانيون من تصاعد خطر الهجمة والمؤامرة الأميركية الصهيونية على المنطقة ومن مغبة الانجرار إلى حرب تنذر بعواقب وخيمة على العالم بأكمله.

وقال نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ علي الخطيب إن المنطقة العربية تعيش حالة من القلق والاضطراب بفعل تصعيد الهجمة الأميركية الصهيونية ضد دول محور المقاومة في محاولة فاشلة منها لإخضاعها وتمرير ما تسمى “صفقة القرن” التي تعتبر ميتة بفعل صلابة موقف وصمود دول المحور.

ودعا الخطيب إلى التصدي لمحاولات التطبيع مع الكيان الصهيوني لكونها تشكل قاعدة لبث الفتن وتهديد الأمن والاستقرار في المنطقة فضلاً عن كونها مسؤولة عن كل المآسي من تهجير وتشريد واغتصاب للأرض وانتهاك لحرمة المقدسات.

بدوره قال المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان إن “هناك من يسعى ويحرض على إشعال حرب ضد إيران” داعياً هؤلاء إلى “التعقل وعدم إقحام المنطقة في حرب مدمرة لن تكون لمصلحة أحد”.

من جهته شدد رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها الشيخ علي ياسين على دعم المقاومة وحقوق الشعب الفلسطيني ورفض ما تسمى “صفقة القرن” التي يتم العمل من قبل المتآمرين الأميركيين والإسرائيليين على الإعلان عنها في البحرين في محاولة يائسة لتصفية القضية الفلسطينية.

من جانبه أكد الشيخ صادق النابلسي في كلمة له اليوم في صيدا أن الولايات المتحدة هي صانعة الإرهاب في العالم والداعم الأول والممول له.

وقال النابلسي إن “كل صفعة توجه إلى الولايات المتحدة وكل ضربة لنفوذها ستنعكس انفراجات وسلاماً في المنطقة لأن ما يحصل من فتن وتدخلات وأزمات وحروب هي من صنيعة واشنطن صانعة الإرهاب ومهدمة الاستقرار في العالم كله”.

عن wessam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الطقس غداً غائم جزئياً حتى ليل الأحد

الطقس المتوقع للأيام القادمة: السبت: غائم جزئيًا مع رياح ناشطة، دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة ...