الرئيسية / عربي وإقليمي / قتيل و10 مصابين بإطلاق نار في العاصمة السودانية الخرطوم

قتيل و10 مصابين بإطلاق نار في العاصمة السودانية الخرطوم

لقي شخص واحد مصرعه وأصيب 10 آخرون بجروح نتيجة إطلاق نار قامت به قوات الأمن في شارع النيل بالعاصمة السودانية الخرطوم، حسبما أوردت لجنة أطباء السودان المركزية.

وقالت اللجنة، إن شابا عشرينيا توفي متأثرا بجراحه في المستشفى، بعد إصابته برصاصة في الرأس نتيجة إطلاق نار قامت به قوات الأمن في شارع النيل بالعاصمة السودانية الخرطوم أمس السبت.

وفي وقت سابق اليوم، أصدرت اللجنة بيانا جاء فيها أن ثلاثة جرحى آخرين أصيبوا بالرصاص الحي، إضافة إلى إصابة عدد من الأشخاص بأعقاب البنادق، إضافة إلى شخص مصاب في رجله نتيجة دهسه بسيارة تتبع للقوات النظامية.

وفي وقت سابق من السبت، أطلقت الشرطة العسكرية النار في شارع النيل بالقرب من جسر النيل الأزرق، على مقربة من ساحة الاعتصام (مقابل مقر القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية حسب موقع روسيا اليوم.

فيما نقلت وكالة “نوفوستي” الروسية أن إطلاق النار وقع وسط اشتباكات بين عناصر الأمن والمحتجين، إثر محاولة الشرطة العسكرية تفكيك المتاريس التي أقامها المحتجون في الشارع.

ولقي استخدام الأسلحة النارية من قبل العسكريين ردودا غاضبة من قبل القوى المعارضة التي تطالب المجلس العسكري الانتقالي (الذي يحكم البلاد منذ الإطاحة بالرئيس عمر البشير في 11 أبريل الماضي) بتسليم زمام السلطة إلى حكومة مدنية.

وأصدر تجمع المهنيين السودانيين (الذي تعد لجنة أطباء السودان المركزية أحد مكوناته) بيانا، قال فيه إنه يتابع “استباحة شارع النيل بواسطة العسكريين الذين يطلقون الرصاص الحي بكثافة وفي كل وقت، دون انضباط أو مسؤولية، ما أدى لاستشهاد وجرح عدد من المواطنات والمواطنين خلال الأيام الماضية”.

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نائب عراقي: أخي لا يملك دولارا واحدا خارج البلاد وواشنطن شملته بعقوباتها

أكد ممثل المكون الشبكي (إحدى الأقليات) في مجلس النواب العراقي، حنين قدو، السبت، أن شقيقه ...