الرئيسية / رياضة / رولان غاروس: غراند سلام تاريخي لديوكوفيتش يهدده نادال وفيدرر

رولان غاروس: غراند سلام تاريخي لديوكوفيتش يهدده نادال وفيدرر

يتوقع أن يشكل السويسري روجيه فيدرر والإسباني رافايل نادال أبرز عائقين أمام طموحات الصربي نوفاك ديوكوفيتش في أن يصبح ثاني لاعب فقط في التاريخ يجمع مرتين كل ألقاب البطولات الكبرى في كرة المضرب، وذلك مع انطلاق منافسات رولان غاروس الفرنسية الأحد.

وأكد ديوكوفيتش التي أتم هذا الأسبوع الثانية والثلاثين من العمر، وجود حافز لجمع الألقاب الأربعة، علما بأن تتويجه في فرنسا للمرة الثانية سيجعله يقطع نصف الطريق نحو نيل “غراند سلام 2019”.

يبقى نادال في مرتبة أخرى في رولان غاروس. 11 لقبا، 86 فوزا مقابل خسارتين فقط. وهو يدخل بطولة العام الحالي معززا بلقب تاسع في دورة روما، وانفراد بالرقم القياسي لعدد ألقاب دورات الماسترز مع 34.

في مواجهة ديوكوفيتش على ملاعب العاصمة الإيطالية، حقق الإسباني لقبه الأول هذا العام بعدما خرج من الدور نصف النهائي في ثلاث دورات متتالية هي مونتي كارلو، برشلونة، ومدريد.

بالنسبة الى فيدرر ذو (37 عاما)، اختار العودة الى الدورات الترابية، وسيشارك في رولان غاروس في الذكرى العاشرة للقبه، طامحا الى أن يصبح أكبر لاعب على مر التاريخ يحرز لقب بطولة كبرى.

وأكد السويسري وجود “علامة استفهام” حول ما اذا كان مرشحا للقب، قائلا “أنا سعيد جدا للعودى الى هنا بصحة جيدة المغامرة بدأت هنا قبل عشرين عاما، وأحرزت اللقب قبل عشرة أعوام، في إحدى أجمل السنوات في مسيرتي”.

وتبرز في رولان غاروس أسماء مثل النمسوي دومينيك تييم واليوناني ستيفانوس تسيتسيباس اللذين تفوقا على نادال في الأسابيع الماضية.

عن wessam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إنتر ميلان يضم رسمياً الكولومبي كوادرادو

أعلن نادي إنتر ميلان الإيطالي لكرة القدم عن تعاقده رسمياً مع الكولومبيخوان كوادرادو لمدة موسم ...