الرئيسية / عربي وإقليمي / أنباء عن استعدادات ‘قسد’ وما يسمى “التحالف الدولي” لعملية عسكرية بسوريا

أنباء عن استعدادات ‘قسد’ وما يسمى “التحالف الدولي” لعملية عسكرية بسوريا

ذكرت مصادر سورية لوكالة “الأناضول” التركية أن “قوات سوريا الديمقراطية” وما يسمى التحالف الدولي بقيادة اميركا ، يستعدان لشن عملية عسكرية في الشرق السوري.



وأوضحت المصادر المحلية، حسب الوكالة، أن عناصر من “وحدات حماية الشعب” الكردية، التي تعتبرها أنقرة تنظيما إرهابيا وتمثل الهيكل العسكري لـ “قوات سوريا الديمقراطية”، تم تدريبهم على يد ما تسمى قوات التحالف الدولي، يستعدون لشن عملية عسكرية محتملة غربي محافظة دير الزور، بعد أن أحكم التنظيم الكردي السيطرة على شرقها.

وبحسب شام تايمز فقد أشارت المصادر إلى أن عناصر “وحدات حماية الشعب” تلقوا تدريبات في معسكرات ببلدة عين عيسى التابعة لمحافظة الرقة شمال سوريا، وحقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي.

وبينت المصادر المحلية السورية أن التدريبات تضمنت التنقل بجسور متحركة وعبور أنهار، مشددة على أن التحالف و”قسد” يسعيان إلى كسب تأييد عشائر المنطقة للعملية العسكرية المحتملة.

وفي هذا السياق، أجرت قوات التحالف المتمركزة في حقل العمر، حسب معلومات “الأناضول”، عددا من اللقاءات مع وجهاء العشائر في ريف دير الزور الشرقي، وذلك بعد مظاهرات شهدتها المنطقة، طالبت بخروج “وحدات حماية الشعب” من هذه الأراضي وتسليم شؤونها إلى سكانها.

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طوفان الأقصى | العدوان على غزة مستمر لليوم الـ 164 … والاحتلال يقصف مستشفى الشفاء ويحاصر مئات المرضى والنازحين

العدوان على غزة متواصل لليوم 64 بعد المئة، وازدادت وطئة الاعتداءات بعد الحديث عن ذهاب ...