الرئيسية / لبنان / الشيخ دعموش: لتحصيل حقوق الدولة المهدورة

الشيخ دعموش: لتحصيل حقوق الدولة المهدورة

رأى نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ علي دعموش أن النقاشات المستمرة داخل مجلس الوزراء للموازنة تؤشر على جدية الحكومة والقوى السياسية لإنجاز الموازنة بأسرع وقت ممكن.

ولفت الشيخ دعموش الى أن حزب الله يشارك في النقاشات الجارية بكل مسؤولية وطنية، ومن موقع الحريص على مصالح الدولة ومصالح الناس.

وأشار الى أن حزب الله ينطلق في مناقشته للموازنة من مبادئ ومعايير حددها مسبقًا وهي بناء اقتصاد متين والحرص على عدم انهيار البلد اقتصاديًا وماليًا، وعدم المس بالفئات الفقيرة وتحسين موارد الدولة وجباية أموالها ممن يتهرب من تأديتها.

وشدد على أنه لا بد من اتباع إجراءات وسياسات مالية تؤدي الى تخفيض النفقات والعجز من دون أن نحمِّل الناس أعباء ضريبية جديدة أو نضر بحقوق ذوي الدخل المحدود، والعمل في نفس الوقت على تحصيل أموال الدولة المنهوبة.

واعتبر الشيخ دعموش أنه لا يكفي أن تتخذ الحكومة اجراءات لتخفيض النفقات فقط، بل يجب أن تكون هناك اجراءات واضحة وملموسة لتحسين الموارد التي تُدخل أموالا على الدولة، كما لا بد من تحصيل حقوق الدولة المهدورة وملاحقة كل من يتهرّب من دفع مستحقاتها، وضبط كل اشكال التعديات على حقوق الدولة واملاكها والاملاك العامة، وهذه مسؤولية الحكومة.

عن wessam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إطلالة للسيد نصر الله لمناسبة النصف من شعبان

يتحدث الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله يوم الثلاثاء لمناسبة النصف من شعبان. ...