الرئيسية / slider / أول تعليق لجنبلاط بعد موقفه من مزارع شبعا

أول تعليق لجنبلاط بعد موقفه من مزارع شبعا

غرّد رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب السابق وليد جنبلاط عبر حسابه على موقع تويتر، قائلاً: “قبل هذا السيل من الاتهامات والتهجمات أذكر بالتالي.
بعد التحرير عام ٢٠٠٠ كان لي نفس الموقف عندما طالبت بإعادة التموضع للجيش السوري. آنذاك جرى التخوين واليوم ايضا. قد تكون هناك أراضي يملكها لبنانيون في مزارع شبعا وكفرشوبا وغيرها لكن الملكية شيء والسيادة شيء أخر بعد ان حُرّفت الخرائط”.
وأضاف: “واثناء الحوار الذي دعا اليه الرئيس بري عام ٢٠٠٦ جرى الاتفاق بالإجماع على المحكمة الدولية اولا، ثم تريسم او تحديد الحدود، ومعالجة السلاح الفلسطيني خارج المخيمات والعلاقات الدبلوماسية مع سوريا. وفي ما يتعلق بمزارع شبعا اجمعنا انذاك على اتخاذ كل الاجراءات لتثبيت لبنانيتها من خلال التحديد وفق الاجراءات والاصول المعتمدة والمقبولة لدى الامم المتحدة، الامر الذي لم يجري كما ان الحكومة السورية رفضت اعطاء لبنان الاوراق الثبوتية حول لبنانية المزارع. فكان ان بقيت السيادة مبهمة حتى هذه اللحظة لكن ربحنا سفارة. انها النظرية القديمة الجديدة بتلازم المسارات”.
وقال: “فهل هذا التذكير التاريخي كاف ام انه ممنوع التفكير والتذكير، على اية حال خذوا راحتكم بالتخوين والتحليل. سنكمل المسيرة بهدوء ونترك لكم منابر القدح والذم والسلام عليكم”.

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حزب الله: لن نسمح لأمريكا أن تتسلل إلى الحكومة الجديدة

قال عضو المجلس المركزي في “​حزب الله​” اللبناني، الشيخ نبيل قاووق، إن حزب الله يريد ...