الرئيسية / slider / النائب كنعان: الإصلاح البنيوي بالموازنة يضع حدا للايرادات المهدورة

النائب كنعان: الإصلاح البنيوي بالموازنة يضع حدا للايرادات المهدورة

شدد أمين سر تكتل “لبنان القوي” النائب ابراهيم كنعان على أن “أولوياتنا الموازنة مع الاصلاحات المطلوبة دوليا ومحليا والحسابات المالية التي نكرر دعوة الحكومة إلى إحالتها على المجلس النيابي في أسرع وقت لتدقيقها”.

وقال في حديث الى برنامج “مدى الصوت” من اذاعة “صوت المدى”: “يجب الموازنة بين الحفاظ على سعر الليرة وتنمية الاقتصاد بالاستثمار بالقطاعات المنتجة، وفي ضوء لقاءاتنا في واشنطن مع البنك الدولي وصندوق النقد، وفي مؤتمر لندن قبلها، الثقة كبيرة بلبنان ولكن هناك خوف دولي من عدم قدرة لبنان على القيام بالاصلاحات، لذلك يجب الابتعاد عن تضييع الوقت لاحداث الفارق خلال ثلاثة أشهر ننفذ بها الاصلاح المطلوب بالموازنة وبتنفيذ خطة الكهرباء”.

وعن الموازنة، قال: “رئيس الجمهورية كان مصرا على العودة الى المؤسسات الدستورية في كل ما يتعلق بالموازنة وكل ما هو مرتبط بالملفات المالية، وفقا للأصول، ولقطع دابر القلق لدى الناس. ومواقفه أعادت الملف الى مساره الصحيح، وهو ما سيترجم بدءا من الثلاثاء في نقاش الموازنة. على الموازنة أن تترجم الاصلاح البنيوي من خلال ضبط الهدر ووضع سقف للاستدانة من خلال العجز المقدر والتوفير من اعتمادات الجمعيات واحتياط الموازنة وإخضاع القروض والهبات للرقابة ومعالجة التهرب الضريبي ومعالجة خدمة الدين بتخفيض الفوائد. مطلبنا السلة المتكاملة من الاصلاحات، وعلى موازنة العام 2019 أن تتضمنها، فطوال سنوات بقيت إيرادات الدولة مهدورة والإنفاق من دون حسيب ورقيب، وهو ما يجب ان ينتهي بتطبيق الاصلاحات البنيوية القادرة على سد عجز الدولة خلال سنوات قليلة من مكامن الهدر، لا جيوب الناس”.

وعن الإصلاحات المطلوبة قال: “سبقنا سوانا بأميال على صعيد 39 توصية إصلاحية صادرة عن لجنة المال والموازنة تطال الهدر، و”سيدر” قائم على إصلاحات لجنة المال، ويا ليتهم تلقفوا ما قدمناه منذ سنتين، إذ وضعنا الاصبع على الجرح، لوفرنا الكثير من الوقت. كل إصلاح جدي في لبنان يؤدي الى ثقة اكبر من المجتمع الدولي والمستثمر، فيقوي الاقتصاد اللبناني والقطاع الخاص فيه”.

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خفض تصنيف لبنان السيادي إلى CCC/C

كشفت وكالة ستاندرد آند بورز جلوبال للتصنيفات الائتمانية، امس الجمعة، إنها خفضت تصنيف لبنان الائتماني ...