الرئيسية / دولي / الخارجية الإيرانية: بنود بيان مجموعة السبع غير بناءة

الخارجية الإيرانية: بنود بيان مجموعة السبع غير بناءة

أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي المواقف غير الواقعية لمجموعة الدول الصناعية السبع مشيراً إلى سلمية برنامج إيران الصاروخي الدفاعي والدور الذي تلعبه بلاده في تعزيز الاستقرار والأمن في منطقة غرب آسيا.

وقال قاسمي إن “بنود بيان مجموعة السبع غير بناءة ومتناقضة مع الاتفاق النووي وتعهدات الدول الأوروبية” مشدداً على أن طهران ملتزمة بتعهداتها وأظهرت نواياها الحسنة للتعاون والحفاظ على علاقاتها مع المجتمع الدولي.

ولفت قاسمي إلى أن “تأثر أعضاء مجموعة السبع بسلوك أميركا غير القانوني أمر يبعث على الأسف”.

وأكد قاسمي أن الولايات المتحدة وخلافاً لكل المعايير والمواثيق الإنسانية والدولية عملت على منع إرسال مساعدات إنسانية لمنكوبي السيول في إيران مضيفاً إن “أميركا التي تدعي قيادة العالم لا تحترم المعايير الإنسانية ولا تحترم حقوق الإنسان وعلى المجتمع الدولي والشعوب والنخب في العالم أن يواجهوا هذه الإجراءات الأميركية اللاإنسانية لأن مثل هذه الإجراءات ستؤدي إلى فوضى”.

وأضاف إن “الحكومة الأميركية مسؤولة عن النتائج السلبية للآثار المدمرة للسيول الأخيرة في إيران ونحن نعلن للعالم أن مثل هذه الإجراءات الشنيعة في القضايا الإنسانية لا يمكن القبول بها” مشيراً إلى أنه حتى في الحروب الكبرى لا يمكن لأحد أن يمنع نشاطات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في العالم.

عن wessam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

4 دول تحث على بدء حوار بين “طالبان” وكابل

خاض ممثلو الولايات المتحدة وروسيا وباكستان والصين، في بكين، جولة جديدة من المشاورات حول الوضع ...