الرئيسية / لبنان / مراد: الحرب التي تتعرض لها سورية بسبب مواقفها الثابتة

مراد: الحرب التي تتعرض لها سورية بسبب مواقفها الثابتة

أكد وزير الدولة اللبناني لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد أن الحرب التي تتعرض لها سورية هي بسبب مواقفها القومية الثابتة في دعم المقاومة في لبنان وفلسطين والعراق وعدم تنازلها عن الأراضي العربية المحتلة في فلسطين والجولان السوري.

وأشار مراد إلى الروابط الجغرافية والتاريخية بين سورية ولبنان مبيناً ان سورية تشكل البوابة البرية والرئة الوحيدة للبنان باتجاه عمقه العربي وان المصلحة الاقتصادية اللبنانية تقتضي التعاون معها.

ودعا مراد البعض في لبنان الى التوقف عن الخطابات المتشنجة التي تضر بمصلحة البلدين مؤكدا في ذات الوقت ان المصلحة العربية تقتضي من الجميع الوحدة في رفض الاملاءات والتواصل لمواجهة التحديات الماثلة.

من جهته أكد أمين المجلس الأعلى السوري اللبناني نصري خوري أن سورية حاربت الإرهاب نيابة عن لبنان وكل دول المشرق العربي ودفعت ثمنا غاليا داعيا الحكومة اللبنانية لاتخاذ القرار المناسب في المؤسسات الرسمية بإعادة تفعيل العلاقات معها على كل الصعد.

وشدد خوري على ضرورة إقامة افضل العلاقات بين لبنان وسورية وتنظيمها بموجب الاتفاقيات بين البلدين مشيرا إلى أن هناك دورة حياة اقتصادية سياسية واجتماعية واحدة تربط البلدين.

بدوره أكد المدير العام لشركة “سيفن غيتس” طارق مساح ان الهدف من المؤتمر الصحفي اطلاق معرض برودكس في عامه الثاني ليكون السلسلة الأولى لمعارض عدة في السنوات المقبلة غايتها إعادة إعمار ما تهدم خلال الأزمة في سورية.

كما أوضح المدير العام لشركة “فقيه غروب” ربيع فقيه أن سورية التي انتصرت بجيشها وشعبها ومؤسساتها وحلفائها تنهض الآن من جديد مؤكدا أن الدولة السورية فتحت المجال للمستثمرين غير السوريين لدخول هذا المجال وأن معرض برودكس سيكون فرصة للتعاون المثمر بين الصناعيين في سورية ولبنان.

عن wessam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خفض تصنيف لبنان السيادي إلى CCC/C

كشفت وكالة ستاندرد آند بورز جلوبال للتصنيفات الائتمانية، امس الجمعة، إنها خفضت تصنيف لبنان الائتماني ...