الرئيسية / دولي / مرشح المعارضة التركية يتصدر نتائج الانتخابات البلدية في اسطنبول

مرشح المعارضة التركية يتصدر نتائج الانتخابات البلدية في اسطنبول

أعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات في تركيا سعدي غوفن أن عمليات فرز الأصوات في الانتخابات البلدية تشير إلى تقدم مرشح المعارضة في اسطنبول كبرى المدن التركية على مرشح حزب العدالة التنمية بعد فرز نحو 96 بالمئة من الأصوات.

وقال غوفن إن أكرم إمام أوغلو مرشح حزب الشعب الجمهوري حصل على 4159650 صوتا مقابل 4131761 صوتا حصل عليها بن علي يلدريم مرشح حزب العدالة والتنمية.

وأضاف إمام أوغلو أننا فزنا باسطنبول وأنه يتصدر الانتخابات بفارق يزيد على 29 ألف صوت وإنه يستحيل على منافسه اللحاق به”.

وأظهرت نتائج غير رسمية تقدم مرشح حزب الشعب الجمهوري منصور يافاس بنسبة 50.9 بالمئة وفي أزمير ثالث كبرى المدن التركية تقدم مرشح الحزب نفسه مصطفى تونج سوير بـ 58.02 بالمئة وفي ديار بكر تقدم مرشح حزب الشعوب الديمقراطية عدنان سلجوق بـ 62.96 بالمئة.

وأقر رئيس النظام التركي بشكل مباشر بهزيمة حزبه في اسطنبول والعاصمة مدعياً ان “حزبه سيعالج مكامن ضعفه التي ظهرت في الانتخابات البلدية، محاولة منه لرفع معنويات أنصاره، فإذا خسرنا رئاسة اسطنبول وأنقرة إلا أننا فزنا في أقضية هذه المدن.

وأعلن كمال كليتشدار أوغلو رئيس حزب الشعب الجمهوري أكبر أحزاب المعارضة في تركيا فوز مرشحي حزبه في الانتخابات المحلية في أنقرة واسطنبول وازمير وفقا لبيانات الحزب.

وقال أوغلو إن مرشحي الحزب فازوا في العاصمة أنقرة ومدينتي اسطنبول وإزمير ومدن أخرى متقدمين على منافسين من حزب العدالة والتنمية الحاكم الذي ينتمي إليه رجب طيب أردوغان.

عن wessam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ترامب يقترح إطلاق النار على المهاجرين!

“لدي السلطة المطقة لإغلاق الحدود”، هكذا عبر الرئيس الأمريكي دونالدو ترامب عن رؤيته الشخصية لمنع ...