الرئيسية / دولي / موقع سويدي: أجهزة مخابرات أردوغان تلاحق المدنيين

موقع سويدي: أجهزة مخابرات أردوغان تلاحق المدنيين

كشف موقع نورديك مونيتور السويدي أن أجهزة الاستخبارات لدى النظام التركي تلاحق المدنيين وتراقب تحركاتهم ثم تستخدم المعلومات التي تجمعها عنهم وتعيد فبركتها بطريقة يمكن أن تستخدم ضدهم في المحاكم لزجهم في السجون دون أي سبب أو مبرر.

وأوضح الموقع في تقرير له أنه حصل على وثيقة مسربة تكشف حجم عمليات المراقبة والملاحقة التي تقوم بها استخبارات رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان لأشخاص لا يشتبه فيهم وكذلك طريقة استخدام معلومات مبهمة وغير محددة لمحاكمة واتهام آلاف الأتراك ولاسيما المعارضين منهم لسياساته.

وأوضح الموقع أن المعلومات التي يتم جمعها من أجهزة الاستخبارات في نظام أردوغان تثير الاستغراب فهي تشمل نشاطات عادية ومشروعة يقوم بها أي شخص مثل الذهاب في عطلة مع العائلة أو فتح حساب في مصرف وهذا يؤكد أن أجهزة الاستخبارات تحولت في حكم أردوغان إلى أداة للقمع وملاحقة المواطنين العاديين وإيجاد ذرائع لسجنهم.

وبحسب التقرير ان سجل أردوغان يحوي الكثير من الانتهاكات التي يستمر بارتكابها من أجل تحقيق أهدافه برصد المعارضين وسجنهم بتهم ملفقة بما في ذلك فرضه إجراءات صارمة على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في تركيا والضغط على شركات تكنولوجية لتقديم معلومات وبيانات تخص مستخدميها من أجل رصد وملاحقة المعارضين لسياساته.

عن wessam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لافروف: روسيا ستوافق على ضمانات أمنية متبادلة حال التوصل لتسوية سلمية في أوكرانيا

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن بلاده ستوافق على ضمانات أمنية متبادلة حال التوصل ...