الرئيسية / slider / نهرا تفقد موقع انهيار حائط الدعم في حامات: لعدم سلوك الطريق الشمالي باتجاه بيروت إلا عند الضرورة

نهرا تفقد موقع انهيار حائط الدعم في حامات: لعدم سلوك الطريق الشمالي باتجاه بيروت إلا عند الضرورة

وصل أن محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا الى موقع انهيار حائط الدعم على الاوتوستراد بعد نفق حامات باتجاه بيروت، وعاين الانهيارات مطلعا على الاضرار التي تسببت بها. وأجرى نهرا سلسلة اتصالات بالاجهزة الامنية المختصة والادارات المعنية ووزارة الاشغال العامة والنقل لاتخاذ التدابير اللازمة ومواكبة كل التطورات على الاوتوستراد بالاتجاهين للحفاظ على سلامة المواطنين”.

وقال: “لقد سبق لنا أن حذرنا من تجدد انهيارات جدران الدعم على امتداد المسلك الغربي، الا أننا نشكر الله ان الاضرار البشرية محدودة ونجونا من كارثة كبيرة كادت أن تحصل لو لم نبادر الى اقفال المسلك في الاسبوع الماضي. وقد تبين من خلال معاينتنا للموقع ان ثمة جدران اخرى مصدعة ومهددة بالانهيار في اي لحظة. من هنا اجريت اتصالات بوزارة الاشغال العامة والمدير العام في الوزارة طانيوس بولس لإعطاء التعليمات لورش العمل لإسقاط كل الجدران تفاديا لحصول اي كارثة لأن اي انهيار جديد يشكل خطرا على المسلك الشرقي وبالتالي على حياة المواطنين”.

أضاف نهرا: “أمام هذا الوضع أعطينا تعليماتنا لإقفال الاوتوستراد بالاتجاهين وإعادة تحويل السير الى الطريق البحري القديم من مفرق بلدة رأسنحاش مرورا بالطرق الداخلية لبلدة حامات لتأمين مرور السيارات بالاتجاهين مع الاشارة الى ان الطريق القديم بين الهري والنفق القديم لا يزال مقفلا وغير مؤهل لمرور السيارات”.

وطلب من المواطنين “عدم سلوك الطريق الشمالي باتجاه بيروت الا عند الضرورة”، كما اصدر تعميما “بمنع مرور الشاحنات ما بين الساعة السابعة والتاسعة صباحا”.

وكانت عناصر الصليب الاحمر قد تولت نقل عنصرين امنيين الى مستشفى البترون بعد اصابتهما برضوض وجروح بسيطة بسبب الردميات التي سقطت على السيارات.

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تشييع الشهيدين على طريق القدس علي أمين مرجي وفضل عباس كعور في بليدا

شيّع حزب الله وجمهور المقاومة في بلدة بليدا الحدودية الشهيدين على طريق القدس علي أمين ...