الرئيسية / slider / تكتل نواب بعلبك الهرمل: لمتابعة ملف النفايات السامة

تكتل نواب بعلبك الهرمل: لمتابعة ملف النفايات السامة

عقد تكتل نواب بعلبك الهرمل مؤتمرا صحفيا في بلدية بدنايل لتوضيح بعض ملابسات تفريغ النفايات السامة في جرود عيون السيمان في منطقة مشتركة بين جرود جبل لبنان والبقاع.

وحضر المؤتمر رئيس التكتل وزير الصناعة في حكومة تصريف الاعمال حسين الحاج حسن ، مسؤول الشؤون البلدية في حركة امل عباس مرتضى ممثلا وزير الزراعة غازي زعيتر ، النائبين على المقداد وابراهيم الموسوي ، رئيس بلدية بدنايل علي سليمان ، ممثل العمل البلدي في حزب الله هاني فخر الدين رؤوساء بلديات غربي بعلبك ومخاتير المنطقة.

نفى سليمان رمي اي نفايات في جرود بدنايل مؤكدا ان “البلدية ستتخذ صفة الادعاء الشخصي على كل جهة يثبت التحقيق رميها للنفايات والعمل على معاقبة الفاعلين”.

من جهته اكد مرتضى على “متابعة التحقيق بالملف حتى النهاية بعدما تبين ان هناك تراخي في التعاطي مع هذا الملف البيئي والصحي الخطير بعد التأكد من رمي النفايات في منطقة تعتبر اكبر خزان للمياه في جرود عيون السيمان”.

ودعا “الجهات المعنية الى التحرك واعادة فتح الملف ومحاسبة الفاعلين والمتورطين” مشددا انه” من غير المسموح ان يخرج من السجن في اليوم الثاني من كان قد دخل اليه في اليوم الاول ولا يمكننا ابدا التساهل او التسامح “.

واعتبر النائب ابراهيم الموسوي ان “المؤتمر المنعقد في بدنايل لن يكون الاخير، مؤكدا “رفض التكتل الكامل والتام لرمي النفايات ليس في البقاع ، وانما في كل لبنان”، مشددا على متابعة وملاحقة الموضوع مع الاجهزة الامنية والقضائية حتى النهاية”.

وطالب “القوى الامنية والقضائية المختصة بفتح تحقيق عاجل معتبرا اللقاء بمثابة اخبار امني للاجهزة الامنية والقضائية من اجل متابعة وملاحقة الموضوع”.

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مفتي صور وجبل عامل: الانتهاكات الاسرائيلية مكررة ومقصودة

اشار مفتي صور وجبل عامل بلبنان، القاضي الشيخ حسن عبد الله الى “اهمية ان تقوم ...